إدارة الموهوبات بمكة تكرم 250 موهوبة في البرامج الإثرائية خارج الدوام - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › إدارة الموهوبات بمكة تكرم 250 موهوبة في البرامج الإثرائية خارج الدوام
إدارة الموهوبات بمكة تكرم 250 موهوبة في البرامج الإثرائية خارج الدوام
إدارة الموهوبات بمكة تكرم 250 موهوبة في البرامج الإثرائية خارج الدوام

مكة المكرمة - عوض الشهري : كرّمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الموهوبات اليوم الأربعاء 11 / 3 / 1439هـ الطالبات الموهوبات المشاركات في البرامج الإثرائية خارج الدوام المدرسي للعام الدراسي 1437_1438هـ بمقر قاعة الملك فهد بإدارة تعليم البنات بالعزيزية واللاتي بلغ عددهن 250 بإشراف مديرة إدارة الموهوبات بمكة د. ليلى الصاعدي .

وجاء التكريم اليوم بهدف التعريف ببرامج خارج الدوام من حيث أهدافها والفئات المستهدفة منها وأهم مخرجاتها ، كذلك تم تشجيع الطالبات على الالتحاق بالبرامج والأنشطة التي تنمي قدراتهن وتوسع مداركهن وتقودهن إلى التميز والإبداع .

فيما استهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني ثم قصيدة ترحيبية عقبها قدمت مديرة إدارة الموهوبات د. ليلى الصاعدي كلمة أوضحت فيها بأنه في هذا اليوم يتم تكريم الطالبات الموهوبات في البرامج الإثرائية خارج الدوام المدرسي للعام الدراسي 1437_1438هـ ، واللاتي اكتسبن خبرة بمجال الابتكار والبحث العلمي والتصنيع والتقنية، منوهةً على أن الطالبات الموهوبات يمثلن مدينة نيوم المستقبلية التي سوف تقوم على عقول المفكرات أمثالهن، مؤكدة ً على أنهن ثروة وطن وذخيرته، شاكرةً أولياء الأمور على الحضور والاهتمامراجية من الله لهن السداد والتوفيق ، مختتمة كلمتها بالشكر الجزيل لمشرفات إدارة الموهوبات دون استثناء اللاتي يعملن بإخلاص وتفاني حتى المتقاعدات منهن وعلى وجه الخصوص المشرفتين فايزة جبلي وخديجة الغامدي .

تلا ذلك عرض تعريفي بكل برنامج من برامج خارج الدوام من تقديم الطالبات والتي شملت على، برنامج أسمو ( أردينو ) والمشرفة القائمة عليه آمال الاحمدي والذي هدف إلى تهيئة الطالبة لمتطلبات سوق العمل وتحقيق التكامل في شخصية الطالبة المعتزة بدينها والمنتمية لوطنها ممارسة وسلوك وتطوير مواهب الطالبات عن طريق حثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف وإكسابهن مهارات البحث العلمي وحل المشكلات البيئية لتنمية الدوافع الداخلية نحو التعلم، ثم برنامج منظومة الاختراع والمشرفة القائمة عليه أحلام السعيدي والتي هدفت إلى التدريب على مهارات مختلفة وتثبيتها كسلوك عملي يرافق عمليات البحث والاختراع والعمل على تطوير تلك المهارات المطلوبة للوصول لمخترعات أصيلة تحقق فائدة كما يهدف إلى نشر ثقافة الاختراع وتنمية القدرة الاختراعية والمشاركة بالمسابقات المحلية والدولية الخاصة بالاختراع وهو برنامج تربوي متخصص يتسم بالتنوع والعمق العلمي والفكري، ثم برنامج اكتشف والمشرفة القائمة عليه فايزة جبلي والذي يخدم الطالبة بعدة مجالات منها التعرف على برمجة الروبوت وتشغيله وتدريبه على المسابقات (السومو) كذلك تدريب الطالبات على برنامج سكراتش وتوجههم التقني جعل إدارة الموهوبات تتجه بهم اكثر لمثل هذه النوعية من البرامج كما يتم التعرف من خلاله على تجارب علمية شيقة مثل صناعة الصابون وعمل البلمرات .

وأخيراً برنامج مرافئ التقنية والمشرفة القائمة عليه سلمى فلاته ويهدف إلى مواكبة الطالبات الموهوبات للتطورات التقنية الحديثة وتسخيرها لخدمة الوطن والدين الإسلامي من خلال دمج اللغة الإنجليزية مع برامج التقنية .

عقب ذلك تكريم فريق العمل لكل برنامج ثم تكريم ومسيرة الطالبات الموهوبات .

كما تم تكريم أفضل مدونة مُنفذة حسب الشروط وأفضل بوتون منفذ، كذلك تم تكريم الطالبات المنضبطات بالحضور وأفضل طالبة قامت بعمل دورات .

علماً بأن عدد الحاضرات 273 ما بين طالبات وأمهات و20 مشرفة تربوية بتعليم مكة .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 11-29-2017 11:01 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها