بن سردة يدشن مشروع المعامل الافتراضية والقاعات الذكية بصقر قريش - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › بن سردة يدشن مشروع المعامل الافتراضية والقاعات الذكية بصقر قريش
بن سردة يدشن مشروع المعامل الافتراضية والقاعات الذكية بصقر قريش

ثربان - سعيد ملفي : دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المجاردة الدكتور /علي بن عبد الرحمن سردة اليوم الثلاثاء الموافق 6/6/1434هـ مشروع المعامل الافتراضية والقاعات الذكية بثانوية صقر قريش يرافقه الاستاذ / محمد شاكر الراجحي مشرف رعاية الموهوبين و الأستاذ /أحمد بن جده البارقي مشرف تقنية المعلومات ، وقد بدأت الزيارة باحتفال رياضي ممثلا في المباراة النهائية على كأس مدير المكتب وتم تسليم الكأس للفريق الفائز وتكريم الطلاب والمعلمين المشاركين تلا ذلك افتتاح معمل الواقع الافتراضي لمواد العلوم حيث استمع الحضور لشرح من معلم الكيمياء بالمدرسة الأستاذ/ أيمن الدوسري عن أهميتها وما تقدمه من إمكانات تخلل ذلك إطلاع الزوار على بعض الملفات التي تحوي أعمال ومنجزات الطلاب .

ثم افتتح سعادته فصل الأمل لطلاب التربية الخاصة واطلع على تجهيزات قاعتهم الدراسية عن طريق المرشد الطلابي لفصول الأمل بالمدرسة الأستاذ مشرف غرمان العمري . بعد ذلك توجه ومرافقوه إلى القاعات الذكية بالمدرسة للإطلاع على ما تحويه من تجهيزات . وقاموا بزيارة لمعلم اللغة العربية بالمدرسة الأستاذ على صيدان في قاعته الثابتة بالمدرسة وحضروا درساً في مادة الكفايات العربية ( لغة عربية2) كذلك زاروا الأستاذ محمد علي الفقيه بقاعته الثابتة ثم شاهد الجميع درساً عملياً لكيفية تشغيل وعمل السبورة الذكية في إحدى القاعات الدراسية عن طريق المعلم محمد راجح .وفي ختام الجولة أعرب مدير مكتب التربية والتعليم بالمجاردة عن سعادته بما تم إنجازه في المدرسة من تجهيزات تقنية وتحول قاعات المدرسة من قاعات تعلم تقليدية إلى قاعات تعلم ذكية توفر للطالب كآفة مصادر المعرفة المختلفة وحث المعلمين على استغلال تلك التجهيزات بما يعود بالنفع على الطلاب كما حثهم على استغلال كل ما يساهم في نقل المعرفة للطلاب كالأجهزة والهواتف الذكية وذلك لارتباطهم الوثيق بها . وفي نهاية حديثه قدم الشكر والتقدير لمدير المدرسة والطاقم الإداري وجميع معلمي المدرسة على ما شاهده من جهود وإنجازات سائلاَ المولى عز و جل لهم العون والتوفيق في أداء رسالتهم على أكمل وجه.

وفي لقاء مع مدير المدرسة الأستاذ / عامر مسعود عبر عن شكره وتقديره لسعادة مدير مكتب التربية والمشرفين المرافقين له على حضورهم ومشاركتهم في تدشين مشروع القاعات الذكية والمعامل الافتراضية بالمدرسة ، وأضاف أن المدرسة حضيت بنقلة نوعية في مجال التجهيزات والتقنيات والوسائل التعليمية كما عبر عن الارتياح الكامل الذي لمسه من الطلاب والمعلمين لتلك التغيرات الإيجابية و أشاد في ختام حديثة بجهود وكيلي المدرسة الاستاذ/ علي حسن والاستاذ/ رافع الشهري وجميع معلمي المدرسة لجهودهم الحثيثة في دفع عجلة التطوير والتقدم بالمدرسة .

وفي لقاء آخر مع مشرف رعاية الموهوبين الأستاذ / محمد شاكر الراجحي عبر عن سعادته بالجهود التي شاهدها من تجهيزات وتقنيات والتي ينعكس دورها على تنمية مهارات الطلاب بالمدرسة وتهيأة البيئة الحاضنة لظهور الموهوبين والمبدعين في الميدان التربوي وذلك لما تحققه لهم تلك التجهيزات من إشباع لاحتياجاتهم وميولهم وفق ذكاءاتهم المتعددة . ووجه الراجحي رسالة لمنسوبي المدرسه حثهم من خلالها على إعطاء الطلاب الفرصة لاختيار ما يناسبهم من وسائل وأنشطة وفقاَ لميولهم وقدراتهم حتى تتحقق الموهبة وتنمو في مدارسنا واختتم حديثه بشكره وثنائه على مدير المدرسة وكآفة منسوبي المدرسة على ما يقومون به من جهود تجاه أبنائهم الطلاب .

كما أعرب مشرف تقنية المعلومات الاستاذ / أحمد بن جده عن سروره بما شاهده من إنجازات وشواهد وتحول المدرسة إلى مدرسة ذكية تحاكي مدرسة القرن الحادي والعشرين والتي أصبح دور المعلم فيها دور المرشد والميسر لتعلم الطالب تاركاَ الحرية والاختيار للطالب في بناء معرفته ومهارته وفق قدراته وخطوه الذاتي وأشاد بدور المستحدثات التقنية في مجال التعليم لما لها من دور في توفير المصادر المتعددة ومساهمتها في احتفاظ المتعلم بالمعلومة لفترات طويلة لما توفره له من استراتيجيات تلبي كآفة أنماط التعلم لديه . واختتم حديثه بالشكر لفريق العمل الإداري والفني بالمدرسة على توجهاتهم الإيجابية نحو مدرسة المستقبل.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 04-18-2013 11:36 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها