المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للمسالك البولية بعسير ينطلق غدا باربع ورش عمل - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للمسالك البولية بعسير ينطلق غدا باربع ورش عمل
المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للمسالك البولية بعسير ينطلق غدا باربع ورش عمل

ثربان - عمر الغيلاني : نقل جميع فعاليات العمليات الجراحية في بث مباشر من غرف العمليات في مستشفى عسير المركزي الى قاعة المؤتمر بفندق قصر ابها والى 25 مستشفى في المملكة.

تنطلق صباح غدٍ الاثنين فعاليات المؤتمر الخامس والعشرين للمسالك البولية المنعقد بعسير من الـ 4 وحتى 11 من ابريل 2013 في مدينة ابها بفندق قصر ابها .
اوضح ذلك لـ " ثربان " الدكتور / احمد بن حسن المتحمي استشاري المسالك البولية ورئيس المؤتمر وقال بأنه سيقام اربع ورش عمل على النحو التالي :

1- ورشة عمل التقنيات الحديثة المستخدمة في مناظير المسالك البولية يقدمها اساتذة من امريكا واروبا وكندا بمشاركة اساتذة سعوديين وتشمل هذه الورشة على محاضرات ونقاشات علمية على طرق عمل مناظير الكلى لاستخراج الحصوات الكلوية . كذلك منظار الحالب لاستخراج الحصوات وتشخيص واستئصال اورام الحالب والكلى . استخدام الرجل الآلي الجراحي في عمليات استئصال اورام الكلية سواء استئصالا كليا او جزئيا ، وكذا استخدام الرجل الآلي الجراحي في اصلاح العيوب الخلقية في حوض الكلية . وسيتم نقل جميع فعاليات العمليات الجراحية في بث مباشر من غرف العمليات في مستشفى عسير المركزي الى قاعة المؤتمر في فندق قصر ابها وكذلك الى خمسة وعشرين مستشفاً على مستوى المملكة عن طريق مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث ليتسنى لجراحي المسالك الذين لم يستطيعوا الحضور لظروفهم العملية مشاهدة العمليات الجراحية في اماكن عملهم .

2-ورشة عمل عن امراض الذكورة والعقم عند الرجال . وتحتوي هذه الورشة على محاضرات ونقاشات علمية في الطرق الحديثة في تشخيص وعلاج امراض الذكورة والعقم عند الرجال ، من طرق تقييم الزوجين المصابين بالعقم ومن فحوصات وتحاليل مخبريه وأشعة تشخيصية ، الى جانب توضيح الطرق الحديثة في العلاج من امراض الذكورة والعقم من علاج طبي وتلقيح صناعي وحقن مجهري للبويضة بالحيوان المنوي ونتائج الدراسات الحديثة وآخر ما توصلت اليه مراكز الابحاث ومناقشتها .

3- ورشة عمل عن مشاكل التبول لدى الجنسين والمثانة العصبية وهي عبارة عن ورشة عمل عملية يقدمها محاضرون سعوديون وعالميون من بريطانيا وكندا وتتميز هذه الورشة بالجانب التطبيقي لمشاكل التبول لدى الجنسين والورشة عبارة عن ثمان محطات تطبيقية تتحدث عن الجانب التشريحي للحوض وتطبيقاته الجراحية ، والعلاج الغير جراحي لسلس البول بالوسائل والطرق الحديثة من علاج طبيعي ووسائل ردة الفعل الحيوية ، وكذلك عمليات رفع مجرى البول عند النساء المصابات بسلس البول بواسطة الشريط الرافع لمجرى البول ، وعمليات الحقن لمجرى البول بالمواد المضيقة لمجرى البول عند وجود ضعف في الصمام البولي ، وأخيراً العمليات التداخليه لإعادة برمجة اعصاب المثانة عن طريق ادخال منظمات لأعصاب المثانة في العمود الفقري واخر ما توصل له البحث الطبي في هذا المجال

4- ورشة عمل مستجدات جراحة المسالك البولية لدى الاطفال وتشمل فعاليات هذه الورشة والتي يحاضر فيها اساتذة من كندا والمانيا والمملكة العربية السعودية على محاضرات ونقاشات في معظم مشاكل الاطفال الشائعة من ناحية جراحة المسالك البولية ، مع التركيز على اسباب وتشخيص وعلاج التهابات المسالك البولية لدى الاطفال وكذلك مناقشة اعتلال المثانة العصبية والطرق الحديثة في التشخيص والعلاج ، وكذا مناقشة ارتجاع البول للكلى وأثره في الالتهابات المتكررة وطرق التحكم فيه وعلاجه ومتابعته حتى لا يؤدي لا سمح الله للفشل الكلوي لدى الاطفال



كما سيصاحب فعاليات اليوم الاول جانب ترفيهي وحفل عشاء في منتجع الجبل الاخضر وسيحتضن المنتجع في هذا المساء فعاليات ومحاضرات عن امراض تضخم البروستات بمشاركة خبراء من امريكا واستراليا والمملكة العربية السعودية .

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 04-07-2013 03:26 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها