أكبر مؤسسات المملكة العربية السعودية تلتزم بأهداف التحول الرقمي - صحيفة ثربان الإلكترونية





الأخبار محليات › أكبر مؤسسات المملكة العربية السعودية تلتزم بأهداف التحول الرقمي
أكبر مؤسسات المملكة العربية السعودية تلتزم بأهداف التحول الرقمي
أكبر مؤسسات المملكة العربية السعودية تلتزم بأهداف التحول الرقمي

الرياض - ايتوس واير : أعلنت أكبر مؤسسات القطاعين العام والخاص عن التزامها بأهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ( NTP 2020 ) المتعلقة بالتحول الرقمي تحت شعار " شاركوا في التحول وإلا ستتأخرون عن الرَكب " ( Transform or Be Left Behind! ) .

ويتطور الاقتصاد العالمي بابتكارات جذرية في ظل الانتشار الواسع للتقنيات الرقمية، ما دفع بالمؤسسات التجارية والحكومية إلى تبني هذا التحول الرقمي. وانطلقت المملكة العربية السعودية، وفق الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مسيرة NTP 2020 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

وفي ضوء هذا التحول، يأتي معرض التحول الرقمي للمؤسسات في المملكة الذي تدعمه SAP، الجهة الرائدة في تمكين التحول الرقمي، ليجمع أكثر من 400 جهة رائدة في القطاع التجاري والحكومي في السعودية، لفهم واستكشاف إمكانيات تطبيق أحدث التقنيات التي تتنوع بين الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة، بدعم من التطبيقات السحابية والجوالة لمؤسساتهم. وسيُنظم معرض التحول الرقمي للمؤسسات في المملكة في فندق "برج رافال كمبنسكي" بالرياض في 7 و8 نوفمبر 2017 .

وقال أحمد الفيفي، المدير التنفيذي لشركة SAP في المملكة العربية السعودية واليمن والبحرين، الشركة التي تعتبر الراعي الداعم لمعرض التحول الرقمي للمؤسسات في المملكة، مصرحاً " تهدف SAP إلى تسريع التحول الرقمي والتوطين وتنمية المهارات الوطنية في المملكة العربية السعودية. ونود أن ندعو القادة رفيعي المستوى من القطاعين الخاص والعام، عبر هذا البرنامج، للمساهمة في مهمة ومبادرة التحول الرقمي وفي نجاح هذه الفعالية " .

وتابع أحمد الفيفي معلقاً على أجندة التحول الرقمية وأهداف NTP 2020 قائلاً " إذا أردنا تحقيق أهداف التحول الرقمي التي حددتها المملكة العربية السعودية، سيتوجب على أعضاء الإدارة العليا في المؤسسات والهيئات الحكومية الرائدة مثل الرؤساء التنفيذيين والرؤساء التنفيذيين لشؤون البيانات والرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات أن يساهموا ويتواصلوا بشكل فعال لتحقيق هذه الأهداف " .

وأعلنت SAP مؤخراً، كدليل على دعمها للتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، عن خطة استثمار على مدى أربعة أعوام بقيمة 285 مليون ريال سعودي، ووقعت مذكرتيّ تفاهم مع وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة بالمكتب الوطني للتحول الرقمي، كما تخطط لإطلاق مركز للابتكارات السحابية في المملكة العربية السعودية .

وتشهد SAP، خلال دعمها للابتكارات في مجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، طلباً متنامياً على منصةSAP Leonardo ، والتي أعلن عنها العام الجاري كمنصة لتمكين الابتكار في مجال إنترنت الأشياء، ودعم التقنيات التي تساهم بإحداث تغييرات جذرية كالتعلم الآلي و"بلوك تشاين" والذكاء الاصطناعي بشكل عام. وتقدم SAP حافظة واسعة من حلول إنترنت الأشياء، والتي توسع الأساس الرقمي عبر تطبيقات تجارية مرنة وإدارة البيانات الضخمة وقابلية الاتصال وتمكين عمليات الأعمال الجديدة .

ومن جهته قال كريس موهان، المدير العام لشركة "كونفرجنت جلوبال " القائمة على تنظيم الفعالية " تعتبر SAP واحدةً من أكثر الجهات المبتكرة في قطاع التكنولوجيا في العالم. وتواجه المؤسسات الحكومية والتجارية في يومنا هذا مجموعة واسعة من التحديات والفرص، التي تبرز نتيجة لتنامي الدور الذي تؤديه الثورة الرقمية " .

وتابع قائلاً " إننا نشهد أكثر حقبات الثورة الصناعية الجديدة أهميةً، ويشرفنا أن نحظى براعٍ قوي مثل شركة SAP، والتي ستقدم أحدث ابتكاراتها في هذا المعرض. ويمكن لجميع المؤسسات من مختلف القطاعات أن تستفيد من ابتكارات SAP، لتدخل عالم عمليات الأعمال الجديدة وتنشئ مؤسسات رقمية ".

البريد الإلكتروني: jen@kingdomdigitalshow.com

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 10-11-2017 06:01 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها