بالصور.. اللواء الأحمدي يتفقد الأمن بالمجاردة وبارق ومراكزها - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › بالصور.. اللواء الأحمدي يتفقد الأمن بالمجاردة وبارق ومراكزها
بالصور.. اللواء الأحمدي يتفقد الأمن بالمجاردة وبارق ومراكزها

ثربان - أحمد الشهري : قام سعادة مدير شرطة منطقة عسير اللواء عبدالرحمن الأحمدي صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 13 / 5 / 1434 هـ بزيارة تفقدية للمراكز الأمنية بمحافظة المجاردة وكان في استقباله مدير شرطة محافظة المجاردة العقيد سعد عبدالله العمري ابتدأت من مخفر ثلوث المنظر عقبها تفقد سعادته شرطة محافظة بارق وكان باستقبالهم الرائد سالم محمد الشهري مدير المركز واتجه بعد ذلك لمركز الضبط الأمني بمحافظة المجاردة واستقبلهم الرقيب أول علي محمد ابوشرار واطلع على بعض انجازات المركز وعرض بعض صور اهم المضبوطات في المرحلة السابقة واشاد اللواء بهذه الجهود الجبارة وقدم شكره لرئيس مركز الضبط وزملائه .
اتجه اللواء الاحمدي برفقة العقيد العمري للادارة وسط محافظة المجاردة وكان باستقباله المقدم سعد فايز الشهري رئيس شعبة الادلة الجنائية والنقيب ظافر جمعان الشهري قائد الدوريات الأمنية والنقيب محمد مشاري الشهري مدير الضبط الجنائي وعدد من الافراد وحين وصوله استمع لشرح مفصل لكل قسم على حده كما استمع لانجازات واحتياجات المراكز التي لم يسعفه الوقت للوصول اليها وهي مركز عبس ومخفر ثربان ومخفر أحد ثربان ومخفر جمعة ربيعة ووعد بتلبية الطلبات معربا عن شكره لجميع الضباط والافراد على مالمسه من حرص واهتمام من الجميع .
بعدها توجه الى مكتب سعادة محافظ المجاردة وكان باستقباله المحافظ الاستاذ عبدالله بن سعد الرعيني والشيخ عاطف بن شاكر الراجحي ودار بينهم حوار هام حول اهمية الامن ودور المواطن المهم في الحفاظ على الامن والدور الفعلي للاعلام في ايصال الرسالة الصادقة بعيدا عن الاجتهاد الذي يغيب الحقيقة احيانا التي تشوه بعض الامور بغرض زعزعة الامن الذي تعيشه مملكتنا الحبيبة .

وقد قام الاستاذ / أحمد الشهري بإعداد هذه الاسئلة على سعادة اللواء عبدالرحمن الأحمدي:
اولا نرحب بكم عبر صحيفة خاط وبداية حدثنا عن سبب الزيارة لمحافظتي المجاردة وبارق ؟

اولا محافظة المجاردة وبارق جزء من منطقة عسير تحظى باعتمام سمو امير منطقة عسير كغيرها من المحافظات وزيارتنا تتعلق بتفقدنا لهذه المنطقة أمنيا والوقوف على متطلباتهم واحتياجاتهم وحقيقة لدينا فكرة تامة حول وضعهم الامني وتطلعاتهم لزيادة بعض المرافق الامنية لتكون جزء مكمل لماهو موجود على ارض الواقع واتمنى للوطن كافة وللمنطقة بشكل خاص المزيد من الامن والاستقرار .

مركز الضبط الأمني بالمجاردة ( نقطة المجاردة ) من المراكز المتميزة على مستوى المملكة من حيث النشاط المميز في انتاج القضايا ومتابعة ضعاف الانفس وكشف الحيل التي يستخدمونها لتهريب الممنوعات والمجهولين ويشكرون عليها , هل سيتم دعم هذه النقطة مستقبلا وماهي كلمتك لهم ؟

في الحقيقة مراكز الضبط الامني بشكل عام هي الواجهة الحقيقة الامنية لمراكز الشرط ومخافرها داخل المحافظات وتعد خط الدفاع الاول وانتاج الاخوان بمركز الضبط الامني اعجبت به كثيرا وعمل جبار من حيث الكميات او النوعية اواستخدامهم لبعض الوسائل الخاصة بهم لايقاف السيارات التي لاينصاع قائدها للتوقف للتفتيش , سررت بماشاهدت ووجهناهم ببذل المزيد من العطاء والجهد لما يشكلونه من اهمية في كشف الجرائم مبكرا ونعدهم بدعمهم والوقوف معهم .

سعادة اللواء مركز خاط الذي تم اعتماده مؤخرا وهو حلقة وصل بين تهامة والسراة وطبيعته الجغرافية وكثافة العمالة المجهولة وبعده عن اقرب مركز شرطة يحتاج لافتتاح مخفر للشرطة والحال مشابه بمركز ختبه وسبق وتم تقديم طلبات بهذا الشأن ؟

بالنسبة لاستحداث مخافر او مراكز امنية جديدة تخضع لمتطلبات وشروط رئيسية تقديريه سواء العدد العام للسكان والمساحة وبعدها عن اقرب مركز وعدد الجرائم وهذان المركزان مثلهما مثل أي مركز سيتم استحداثه وتأخذ في الاعتبار الاولويات وسنحقق الاولى وفق خطط خاصة ونسعى لتحقيق الامن للمواطن باي مكان وسنحقق طلبهم قريبا ان شاء الله .

تردد في الايام السابقة هاجس الاثيوبيين والعماله المجهولة وكان اهالي المجاردة مستنكرين لمثل بعض الشائعات ومتيقنين بوجود هؤلاء المجهولين الا انهم وقفوا ودعموا رسالة امير عسير .. ماتعليقكم على هذا الموضوع ؟

حقيقة موضوع المجهولين بشكل عام واقع لا احد ينكره وسمو الامير تطرق لهذا المجال ووجه المواطنين بعدم التعامل معهم واحتوائهم ورجال الامن كفيلين بتولي امرهم بمساعدة المواطن بالابلاغ عنهم فقط وهذه الفئة سيكون مصيرها الى الزوال باذن الله .

من خلال زيارتكم هذا اليوم تبين لكم مدى احتياج مركز ثلوث المنظر وبارق وعبس وثربان وأحد ثربان ومركز الضبط والادارة العامة لبعض الدعم سواء بالافراد او الاليات والمركبات الحديثة بماذا تعدونهم في ختام زيارتكم وفقا لما حققوه من انجازات تفوق امكانياتهم الحالية ؟

بالنسبة للدعم هناك خطط يصدرها سعادة مدير الامن العام بتوزيع المتطلبات او الاحتياجات سواء بما يتعلق بالافراد او الاليات , فمحافظة المجاردة كغيرها من محافظات المنطقة سنهتم بها جميعا وسنحقق ما نستطيع لهم واحثهم على بذل المزيد من الجهد لان رجل الامن مطالب باداء واجبه الوظيفي والوطني على مدار الساعة وساخذ طلباتهم بعين الاعتبار .

ختاما نشكركم سعادة اللواء على قبول استضافتنا ونترك لك المجال بكلمة اخيرة ؟

حقيقة انا اشكركم على هذا اللقاء وحرصكم الدائم على مصلحة محافظتكم بحكم اطلاعي المستمر على وسائل الاعلام وتواجدكم هذا اليوم ومرافقتكم لنا ماهو الا دليل على ذلك متمنيا لكم مزيدا من التوفيق .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 1 | إهداء : 0 | أضيف في : 03-25-2013 06:09 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


التعليقات
1729 Saudi Arabia "فتى ثربان"
شكرا يل خاط دائما في قلب الحدث

[فتى ثربان]


الحجم

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها