العولقي يطلق قطار الحضرمي - صحيفة ثربان الإلكترونية




الأخبار محليات › العولقي يطلق قطار الحضرمي
العولقي يطلق قطار الحضرمي

ثربان - عوض الشهري - دبي : أنهت مجموعة مشاهد الدولية في دبي اعمالها في ورشة إدارة المال والثروة ( إطلق الحضرمي الذي بداخلك) والتي احدثت ضجة كبيرة بين الجمهور في اليوم الأول من الإعلان عنها، من تقديم المدرب الدولي د.محمد سعيد العولقي وتنظيم ادارة الفعاليات في مجموعة مشاهد الدولية في دبي بتاريخ 9 و10 أغسطس وتناولت محاورها أهم الأسرار المستوحاة من تاريخ الحضارم العميق في التجارة وكيفية ادارة المال والتنعم بحياة رغيدة ماليا دون البخل او الحرمان وكيفية الإدخار .

واتسمت الورشة خلال يوميها بروح الأخوة والتألف بين المشتركين الذين قارب عددهم من 100 مشترك من الامارات السعودية مصر الجزائر تونس مورتانيا اليمن سوريا الكويت السودان اجتمعوا جميعا لمعرفة كيفية التصرف بأموالهم واليات الإدخار والاسرار المعنوية والحسية والادارية لتعامل التجاري .

كما تميز د.محمد العولقي بمعلوماته العميقة المستمدة من قربه من اهم التجار الحضارم واكتسابه الخبرة عبر الحياة العملية التي اصر على نقلها للجميع عبر هذه الورشة .

كما شارك المشتركين بارائهم الخاصة حول الورشة حيث قالت الصحفية القديرة شمسة البلوشي من المملكة العربية السعودية أستطيع أن اقول أن دورة ” أطلق الحضرمي الذي بداخلك ” هي بمثابة ( سفينة النجاة ) من المنزلقات والمخاطر المالية ومن كوارث الإستدانة والغرق في الديون، شراعها يوصلك بهدوء إلى بر الأمان عندها تشعر أن لديك القدرة للدخول في مشاريع عدة، حيث تحميك السفينة من الوقوع في المحظورات الشرعية كالتعامل بالربا والشبهات حول أصول المال ومصدره !! .

كما اعربت الاخت غاده بادريق عن سعادتها بالدورة وقالت لقد حضرت الدورة من اوربا وكنت خايفة اندم ولكن الان اقول ياليتني حضرتها من زمان فعلا يومين من العمر لكل العمر .

ومن ناحيته اعرب الكاتب والإعلامي نبيل الكثيري والذي تابع أخبار الدورة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي عن إعجابه بالدكتور ريان السفينة الدكتور محمد العولقي وكيف استطاع بمهارة فائقة أن يعطي المتدرلين من خبراته الثرية وتجاربه الناجحة في عالم المال والأعمال ما أنتَ بحاجةٍ إليه في أي عمرٍ كنت !!.

و عبر على المازم رجل أعمال من دبي عن إعجابه بالدكتور العولقي حيث لم يتردد في ذكر التجارب الفاشلة التي مر بها، حيث أرادها دروساً في قاعة التدريب، وبهدوء مريح أتقن بتفوق إدارة الدورة حق أن يُطلق عليه ( المدرب العملاق ) بما يملكه من مقومات التدريب الممتع الناجح .

وأضافت رجاء بنت يحيى سيدة اعمال من السعودية ان الدورة كانت بعيدة عن التنظير والنظريات فقد كانت مستمدة من واقع الحياة عبر عصور التاريخ فجاءت مقنعةً من ألفها إلى يائها وتطلع بشوقٍ وشغف للجزء الثاني من الدورة ، فالجزء الأول غيَّر فينا مفاهيم وقيم لموروثات إجتماعية قديمة كانت تُعطي صرف المال الأولوية الأولى في حياة الناس بعيداً عن ثقافة التوفير والإدخار .

وقد اقترح ا. خالد الحوسني ان تكون دورة للاطفال والاسرة شكراً لكَ أيها العملاق وزادك الله علماً ورفعةً وحكمةً ونفع بكَ عباده .

كما عبرت الاستاذة سلمي يوسف عن رايها بالورشة وقالت دوره اطلق الحضرمي الذي بداخلك، دوره مميزه من العنوان الى الختام ، وحضرت هذه الدوره لعده أسباب أهمها ربط العلم الحديث مع ثقافة وحكمة الاجداد او الحضرميين حيث لابد علينا مزج الثقافتين للوصول للنجاح، وتعلمنا العديد من الأسرار الحضرمية التي حولنا ولكن لم نلق لها بالا فتم سردها من قبل عملاق التدريب الدكتور محمد العولقي بأسلوب جديد ومبتكر عن طريق ذكر أمثلة حتى يقرب لنا المفهوم و يثبت في اذهاننا للأبد، وساعد في ذلك وجود نخبه من الأخوه و الأخوات الذين اضافو رونقا لجو المحاضرة .

ومن ناحيته لخص العولقي مفهوم الدورة بانها يومين فقط ولكن ثمارها ستدوم أعوام بل و اجيال وانصح كل أسره و كل فرد بالاسره ان يتعلم وضع خطة مالية ويعدل من سلوكه في الصرف ومن خلال متابعاتي مابعد الورشة مع المشتركين بدا الكثير منهم بالبدء بتقليص النفقات الغير ضرورية في حياتهم ليلمسوا أثر الورشة في حياتهم .

واوضحت ادارة الفعاليات في المجموعة بأنها بصدد تطوير وتقسيم الورشة لمستويات لتتمكن من إيصال جميع الأسرار المتعلقة بادارة المال والادخار عبر هذه الورشة متمنية للجميع النجاح والتوفيق في حياتهم الشخصية والأسرية .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات : 0 | إهداء : 0 | أضيف في : 08-18-2017 08:32 | [أضف تعليق] إرسال لصديق | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها