زيارة من نوع آخر - صحيفة ثربان الإلكترونية




حدثني أحد الأصدقاء ، وقد بدت أسارير الفرح والغبطة على محاياه ، صمت قليلا ، جول نظره حول المكان كأنه ينتظر عودة شخص قريب إلى نفسه ، نأى به المكان ، أم باعدت بينهما الأسفار ، حدثه قلبه ، أم همست له مشاعره الجياشة بأخبار حلوة ، وكأنها هدهد سليمان الذي غاب قليلا، فأتى بمالم يأتِ به غيره " ولاينبئك مثل خبير " .

فجأة استطرد في حديثه بطلاقة ، حلاوة لسان ، وسحر بيان ، تتخللها نظرات عجب ، وأ لتفاتات تخفي وراءها صورة ذهنية طرية هي أقرب إلى الحقيقة منها إلى الخيال .

فقال : في يوم ما خرجت أنا وأفراد أسرتي إلى فناء منزلي ، وكان ذلك قبيل صلاة المغرب ، مجتمعين في جو مفعم بالفرح والسرور في جو عائلي، أنموذج، بين نكتٍ منتقاه ، وطرف من هواة تجسيد لعب الأدوار ، براعة تصوير ، وحسن إخراج ، ومسرح مزين بالحلوى ، وأنواع المشروبات الساخنة ( شاي ، قهوة عربية ، نسكافيه ) .

في لمح البصر ، فإذا بعصفور صغير، ذو ريش مزخرف بإلوانٍ بديعة " هذا خلق الله فأروني ما ذا خلق الذين من دونه" . ارتقى بهدوء وكل حرفية كتف أحد أبنائي، ثم بدأ يعبث بمنقاره الصغير في خفة حركة توحي بحسن نيته ، كأنه يقول في دعابة : عطشان ،جائع، أنا ضيفكم ،أين حق الضيافة ؟!

راغ أحد الأبناء دون أن نشعر به فجاء بحب وماء وقدمه له وهو على كتف أخيه ، فأكل وشرب وهش وبش ، وهنا بدأ يتنقل في حرية مطلقة وفرح عارم عندما أحس بالأمان .

مرة على الكتف الأيمن ، وأخرى على الأيسر ، وثالثة على الأرض ، ثم على السور ، ثم يرجع مرة أخرى ويختار عشوائيا أحد أفراد الأسرة ، ثم ينقل إلى الآخر ، ياله من عصفور !! لقد أضفى على الجو أنسا ومرحا، بحركاته تلك ، يعبر عن شكره على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .

وقبيل آذان العشاء غادر المكان ، كأنه يقول : بدأ الحظر عندكم ، فلا مكان لي الآن ... إلى اللقاء .


بقلم - عمر عقيل المصلحي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1066 | أضيف في : 06-22-2020 12:01 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عمر عقيل المصلحي
عمر عقيل المصلحي

الحجم

تقييم
5.50/10 (2 صوت)

مشاركة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها