الخطوط الحمراء - صحيفة ثربان الإلكترونية




س١/لماذا الأحمر تحديدًا ؟!
الإنفعال والقوة والغضب أبرز دلالات اللون الأحمر ولذلك اختار الناس هذا اللون تحديدًا لأمور مهمة لايجوز بحال من الأحوال تجاوزها تمامًا كإشارة المرور.
فماهي أبرز الأمور التي تتوشح باللون الأحمر في حياتنا ؟!

الدِّين : ولايمكن أن يكون غيره أهم منه في حياتنا، نعم الدين خط أحمر لانساوم عليه ولانتلاعب به ولا نتاجر به ، وماسقطت هيبتنا كمسلمين وأهتزت صورتنا عند الآخرين إلا من ممارسة بعض المسلمين ممن إتخذوه عرضًا دنيويًا يقتاتون به,، هان عليهم دينهم فهانوا في أعين الآخرين .. وأين هم من قول الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه : نحن قوم أعزنا الله بهذا الدين فمتى ابتغينا العزة قي غيره أذلنا الله.

الوالدان : خط أحمر لايُقدم عليهما غيرهما ولا يخضعان بحال من الأحوال للمعاملة التي يُعامل بهما الآخرين، مهما كان حالهما من الإسلام أوالكفر من سماحة الأخلاق أو الشدة فيهما لأنهما سبب الحياة بعد الله تعالى ..

والوطن : خط أحمر، فالوطن كالأم لايُساوم عليه ولا يزايد على حبه .

( الوطنية) سلوك وأفعال قبل أن تكون دعاوى وأقوالًا، ولنتذكر أن هناك صنفان من البشر يرفضهما الوطن، الخائن العميل الذي تنكر لوطنه وأهله، والمتكسب المدعي حب الوطن وهمه مصالحه الشخصية لاغير إتخذ الوطنية سلمًا لها .

من الخطوط الحمراء في الحياة البيوت ومافيها من أُسرٍ وأسرار تجب حمايتها ورعايتها وعدم السماح لكائن من كان بتجاوز حدودها .

ولنتذكر أن نسب الطلاق والخلع عالية جدًا وأبرز الأسباب التدخلات الخارجية، وكشف مستور البيوت خصوصًا في زمن التقنية ..

و نوايا الناس خط أحمر، لم نكلف بالبحث عنها ولابالغوص فيها .. نعاملهم بالظاهر والله يتولى السرائر، ولنتذكر أن الذي يبحر في نوايا الناس هو أول الغرقى .




د. خلف الزهراني
عضو مرصد الخبراء الخليجيين
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1363 | أضيف في : 06-11-2020 02:01 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


د. خلف الزهراني
د. خلف الزهراني

الحجم

تقييم
5.50/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها