شهر رمضان والكورونا - صحيفة ثربان الإلكترونية




يطل علينا رمضان باليمن والبركات ينتظره المسلمون بفارغ الصبر ونحمد الله ونشكر الله تعالى على أن بُلغنا هذا الشهر الفضيل.. وكما تعودنا والمتعارف عليه بيننا بأنه شهر أجتماعي ومن العادات فيه تبادل الزيارات و تجمع أفراد العائلة والاصدقاء على مؤائد سفرة الافطار , ولكنه جاء هذا العام في ظروف مختلفة تماماً عن سابق عهده لا تجمع عائلي ولا تجمع للمعارف لا سفر لا زيارات بينهم فكان الناس في تعجب على ما أحل بهم ولم تستوعبه العقول وماذا يحدث لهم , غير أن رمضان قد أتى في ظل جائحة فيروس كورونا الوباء المنتشر الذي فرق التجمعات والمناسبات في العالم كله وعلى الكرة الارضيّة , وجاء يوما ليكون التاريخ شاهداً ولأول مرة على توحيد كلمة الدول دون أستثناء .

ولقد فعلها و نجح فيروس كورونا على أن العالم اتحد في اتخاذ قرارا بالإجماع ولا وجود لأي دولة معارضة واستطاع أن يغير في المقولة السياسية (فقد أتفقوا ألا يتفقوا )فأصبحت المقولة (فقد أتفقوا على أن يتفقوا) ويطبق ما أتفقوا عليه من قرار كن منعزلاً وعيش منفرداً الزم بيتك لا للزيارات لا للتجمع العائلي لا للحياة المجتمعية بأثرها فكان هذا العام غريباً علينا في شهر رمضان وأن يطبق فيه سياسة العزل بالاتفاق الذي يقر بالعزل لمكافحةفيروس كورونا لعدم انتشار الوباء الذي بات أن يكون كارثة صحية عالمية وهذا ما آلى عليه حال الناس مع فيروس كورونا الموجود من فترة وتعامل معه شيئاً مجهول غير معلوم و لا ندري هل هو مخلوق أو مُصنع وأختلفت الأقاويل فيه وتعددت من أين أتى ؟ و متى سينتهي ؟

كان سبب في تفرقة وعزل المجتمع داخلياً وخارجيا و هذا الوباء المتفشي الذي يصيب الابدان فهو ابتلاء أصاب العباد في صحتهم وعافيتهم وأصبح الإنسان يفكر ويتسأل متي يزول ذلك الفيروس ولا رد شافي يريح القلب فكان كابوس لايحتمل فصبراً جميلا .. ومن فضائل شهر رمضان فهو الذي أنزل في القران وأنه شهر الصيام والقيام وفيه التقرب إلى الله لنكثرالدعاء ( فلنجد ما يريح قلب الانسان المسلم بالدعاء في هذا الشهر الفضيل بان الوباء سيزول سريعاً كاسائر الاوبئة التى أتت قبل الأعوام ا لسابقة .


رسالة إلى الأهل بأن يظل التجمع والود قائم فيما بينهم وأن تفرش سفرة موائدنا كالمعتاد مع الاهل عن طريق التواصل الاجتماعي وسوف يظل فيك الامل أيها الشهر الفضيل يزدهر فقد ارسلك الله رحمة وصحة وروحانية للعالمين ...



الكاتبة - ايمان محمد عبدالفتاح
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1354 | أضيف في : 05-06-2020 05:35 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


إيمان محمد عبدالفتاح
إيمان محمد عبدالفتاح

الحجم

تقييم
4.38/10 (4 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها