السعودية العظمى - صحيفة ثربان الإلكترونية




السعودية العظمى نعم يحق لنا ان نطلق هذا الاسم على وطننا الغالي فهو وطن عظيم في كل شيء .. وكل يوم يتحقق لهذا الاسم انجازا جديدا ..

فها هي السعودية العظمى تقدم لا أبنائها من مواطنين ومقيمين خدمات عظيمه وجليله لحمايتهم من وباء كورونا , حيث اتخذت جملة من الإجراءات الصارمة؛ لمواجهة فايروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة للتعامل مع هذا الفايروس الذي بدأ ظهوره في الصين ثم انتقل إلى كافة دول العالم .

ومن هذا المنطلق اعد مركز القيادة والتحكم لمواجهة الازمات مركزًا لعمليات طوارئ الصحة في المملكة بالتعاون مع متخصصين محليين وعالميين، يتواصل من خلاله المركز بشكل دائم مع المنظمات الدولية لضمان سرعة مواجهة فايروس كورونا الجديد , حسبما ذكرت وكالة «واس" إلى جانب الإجراءات التي يتخذها المركز لمواجهة فايروس كورونا، فهو يعمل على تقليل احتمالية وقوع الأمراض، واتخاذ التدابير الوقائية، وتقييم المخاطر ومعالجتها قبل وأثناء وقوعها، والإعداد الكافي لتحسين العمل بالقطاعات التابعة للصحة وتدريب الكوادر اللازمة وتعبئة الموارد اللازمة. حيث يتولى إعداد خطط العمل ليتم تطبيقها لمواجهة أخطار الكوارث الصحية، إضافة إلى التدريب بالمحاكاة على خطط العمل لمواجهة الأخطار، ورصد التهديدات المحتمل وقوعها، والاستجابة السريعة لمهددات الصحة العامة، ومواجهة الكوارث الصحية. فمنذ اكتشاف فايروس كورونا في الصين، بادر مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، وتطبيق قواعد الصحة الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات. لم يقتصر الامر على هذا فقط بل اصدرت عدد من القرارات الهامه لحمايه المواطن والمقيم من خطر انتشار المرض تتمثل بالاتي :

أعلنت المملكة العربية السعودية عن اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية السريعة للحد من تفشي وباء ( كوفيد-19) والتي نستوضحها من خلال السطور الآتية :
- قررت إيقاف العمل بالقطاعات الحكومية ، فيما عدا القطاعات الأمنية والصحية والعسكرية .
- اعدت منظومة التعليم عن بُعد لكافه الطلاب بجميع المراحل الدراسية .
- إغلاق الأسواق وكافة المجمعات التجارية، فيما عدا الصيدليات وما يتعلق بالأنشطة التموينية التي تتمثل في السوبر ماركت والهايبر ماركت .
- تعويض التجار عنما قد يحلقهم من خسائر جراء أغلاق محلاتهم بسبب الاجراءات الاحترازية في هذه الازمه .
- القيام بإجراءات وتدابير وقائية تتعلق بتعقيم عربات التسوق.
- قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بمتابعة كافة الإجراءات التي يُقام بها من أجل الحد من تفشي الوباء، وذلك على مدار 24 ساعة متواصلة.
- إغلاق صالونات التجميل الخاصة بالنساء والرجال.
- إتاحة العمل عن بُعد لمجموع من الفئات من بينها؛ المرأة الحامل، والذين يستخدمون الأدوية الخاصة بتثبيط المناعة، فضلاً عن المصابين بأمراض النفسية والقلب ، وأمراض نقص المناعة المكتسبة أو الوراثية .
- تطبيق الحجر المنزلي لمدة أربعة عشر يوم في الشركات والمؤسسات التي بها عمالة وافدة، على أن يتم تطبيق هذا القرار من يوم 21/7/1441 هجريًا.
- الحد من كثافة تواجد المواطنين في المؤسسات الحكومية، واستبدال تواجد العاملين في مقر العمل، بالتعامل عن بُعد وبطريقة إلكترونية، أو الهاتف.
- فرض التعاملات التجارية عن بُعد لمندوبي الشركات؛ وذلك عن طريق الإيميل والهاتف.
- منع التجمع في الأماكن العامة التي من بينها الشواطئ والمنتجات والمتنزهات البرية، والمخيمات، والحدائق.
- تعطيل المزادات والجراحة، في إطار الحد من انتشار كورونا.

جاءت حزمة القرارات التي قمنا بعرضها في البيان الرسمي للحكومة السعودية التي أوضحت ضرورة تخفيف العاملين في القطاعات الحكومية بما يضمن عدم انتقال الأمراض التنفسية وتفشي كورونا بين العاملين سواء في القطاعات الحكومية أو الخاص .

فها هي حكومتنا اعطت الناس اجازات مفتوحه براتب كامل وهم ببيوتهم وتجديد اقامات المقيمين بالمجان والعلاج بالمجان لكل فئات المجتمع حتى المخالفين تجديد استمارات السيارات تخفيض البنزين ايقاف استقطاع القروض من المواطنين الذين يعملون بمجال الصحة نظير جهودهم وتمديد بطاقات الصراف الالي اتوماتيكية منع البنوك من تجميد الحسابات صرف معونات ماليه وغذائية للأيتام والارامل والمحتاجين مع توفير المؤنة بالسوق ومراقبه الاسعار الاهتمام بالمواطنين المقيمين بالخارج وصرف رواتب لهم واسكانهم بأفخم الفنادق على نفقه الدولة والتكفل برجوع من علقت عودته للوطن مجاناً على حساب الدولة وتوفير اكثر من خمسين تطبيق معتمد من الاتصالات ووزارة الداخلية لتوصيل الطلبات للمنازل .. أليست هذه النفقات التي قدمتها الدولة لسكان هذا البلد جديرة بالحديث عنها فأي بلد مثل السعودية وطننا ومن كحكامنا اطال الله اعمارهم وبقائهم ..

نعم وطني عظيم ولم يصل أي وطن لعظمته وانسانيته فيحق لي ولكل مواطن ومقيم ان نقول عنها السعودية العظمى هي عظيمه وعظيمه بإنسانيتها ثم بخدماتها وكذلك باهتمامها وحمايتها لكل سكان الوطن بكل فئاته وماهدا الا نقطه في بحر مما قد قدمته بلادي من خدمات للوطن وابنائه ولأبناء الامه العربية والإسلامية في كافة بقاع المعمورة
... دام عزك ياوطن



إبتسام جبران آل عقيل
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1090 | أضيف في : 04-17-2020 11:45 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


إبتسام جبران آل عقيل
إبتسام جبران آل عقيل

الحجم

تقييم
10.00/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها