الحرب الفيروسي على الصين - صحيفة ثربان الإلكترونية




الصين متربعه على عرش اقوى اقتصاد فى العالم والمسيطرة على سوق التجارة العالميه , ومن هنا فلابد من الحد من الزحف الصينى الرهيب , فانتشرت اخبار الفايروس بسرعه الريح بإعلام عالمى ضخم بعزل وحصاروايقاف استراد البضائع الصينه , وانتشرت بعض التوقعات العالميه والعامة فى التواصل الاجتماعى .

فمنهم من قال انتشار الفايروس بسبب اكل الثعابين الخفافيش ومنهم من قال أنه انتقام من الله سبحانه تعالى لتعذيب وابادة المسلمين فى الصين , ومنهم من قال انها حرب الفايروسات المصنعة مرسله للصين لوقف الزحف الصينى الذى سيطر على العالم و اضر باقتصاديات دول عظمى .

وبالنسبه لنا كاطباء الذى يهمنا فى الدرجه الاولى أن نقى بلادنا الغاليه من هذا الفايروس الغريب المشتق من تحورات فايروس كورونا القديم عبر التوعيه والنصائح الطبيه
فانفلونزا كورونا الجديد مثله مثل الأنفلونزات السابقه علينا ان نتبع الإجراءات الوقائية وننصح بالبعد عن الأماكن المزدحمة بقدر الإمكان ووضع الماسك الطبى لاى مصاب بأنفلونزا والذين يعملون فى المجال الطبى للحد من انتشار العدوى وان نحاول ان تكون المسافه بينك وبين اى شخص مسافه لاتقل عن متر والإقلال من مظاهر السلام بالقبلات والاحضان .

فاعراض كورونا الجديد مثل اى انفلونزا حرارة كحه احتقان فى الحلق ورشح وضيق فى التنفس , وتتطور الحاله بسرعه الى التهاب رئوى شديد .

ومن ضمن النصائح الهامه كثر شرب السوائل وفيتامين سى وشرب اليانسون وعصر ليمون على كأس ماء دافئ و شرب الزنجبيل ومضغ الثوم لزيادة المناعة فالفايروس ينتشر عبر الرزاز , لابد ان نحترس واتباع تعليمات الوقايه وما فى داعى للقلق والهلع مثله مثل الأنفلونزات السابقه .. احتمال قريبا يتم اكتشاف أمصال للتطعيمات .

ردد بكل ثقه هذا الدعاء " تحصنت لذى العزة والجبروت واعتصموا برب الملكوت وتوكلت على الحى الذى لا يموت اللهم اصرف عنا الوباء وقنا شرالداء بطلبك ورحمتك انك على كل شئ قدير " .


بقلم الدكتور هيثم الشاولى
تعليقات : 1 | إهداء : 0 | زيارات : 1966 | أضيف في : 02-10-2020 03:02 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
5927 Egypt "عابد" تاريخ التعليق : 02-13-2020 06:34
شــــــــــكراً جزيلاً
جــزاكم الله خيراً

[عابد]


الدكتور هيثم الشاولى
الدكتور هيثم الشاولى

الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها