اليوم الوطني بين الامس واليوم - صحيفة ثربان الإلكترونية




قبل أعوام كان اليوم الوطني عبارة عن اغنية فوق هام السحب تبث في التلفزيون والاذاعة ،او شباب مجتمعين في سيارة يتجولون من مكان لمكان يغنون يا دار ، أو سيارة تم طلائها بلون ابيض واخضر .

لم يكن اليوم الوطن في السنوات الماضية يوم يدل ع فرح او بهجه او سرور ،كانت كل المدن في صخب عارم , ولا يوجد اي شيء يدل ع انه هذا اليوم هو يوم وطني .

لم نشعر لمره واحده في كل السنين الماضية بان هذا اليوم هو يوم توحيد البلاد بعد عناء وحروب ، فأين الفرح بهذا اليوم ؟ حتى فرحه الوطن سرقت وانحرمنا منها ،والسبب في الصحوة التي منعت وحرمت كل شيء .

كنت اسأل نفسي ما الذي يمنعنا ان نفرح بوطن ماهي المشكلة اين الخلل ، بالرغم من الكثير من الدول حولنا كانت تحتفل وتقيم الكثير من الاحتفالات بهجة وفرح باليوم الا في بلدي فكان اليوم الوطني ،عباره عن اجازة لمدة يوم واحد فقط .

اصبح الكثير من المواطنين يفضلون السفر الى دول الخليج بحث عن احتفالات , بالرغم من كل هذا الا ان الشباب يجتهدون ويحتفلون بطريقتهم الخاصة لينتهي المطاف الى شوارع تقفل وازدحام .. هذا كان تعريف اليوم الوطني في السابق , اما اليوم فتغير كل شيء لأول مره في تاريخ البلاد نعيش يوم وطني كعيد فيه الاحتفالات ،معارض ،العاب ناريه ،عروض بالليزر ،حفلات غنائية تنظيم مبهر واخراج نال على استحسان رضا الجميع .

اليوم اصبح لليوم الوطني اهتمام من قيادة ودعم سخى ، بالأول كان اليوم الوطني مقصور على الشباب لعدم وجود اليات تجذب الجميع، اما اليوم فاصبح اليوم الوطني يوم عالمي ،واصبح في كل المدن والمحافظات احتفالات ، وبمشاركات من جهات حكومية وخاصة .


احمد الشبعاني
تعليقات : 1 | إهداء : 0 | زيارات : 707 | أضيف في : 09-26-2019 01:16 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
5894 "حنان🎀" تاريخ التعليق : 09-30-2019 05:44
فعلا كلامك صحيح ، لافض فوك 💕👏👏👏

[حنان🎀]


احمد الشبعاني
احمد الشبعاني

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها