عزوف لانعلم أسبابه - صحيفة ثربان الإلكترونية




وزارة الصحة هي الجهة المعنية والمسؤولة عن تقديم وتوفير وتسهيل الخدمات الصحية التي يحتاجها المواطن والمقيم على أرض وطننا المعطاء ، كما تشرف على المستوى الطبي والمهني ، وتعمل على تهيئة المرافق الصحية وتزويدها بالكوادر الطبية والاجهزة اللازمة وذلك من خلال الميزانيات التي تقدمها حكومتنا الرشيدة ايدها الله سنوياً سعياً منها لراحة المواطن واستقراره والحد من الهجرة للمدن الكبرى للبحث عن العلاج  .

ومن هذا المنطلق أنشئت ( الشؤون الصحية وإدارة القطاعات الصحية ) بمناطق ومحافظات المملكة لتكون حبل وصل بين المواطن والوزارة لرصد الاحتياجات والعمل على توفيرها .

ولكن هنا بثربان لازالت الشؤون الصحية بمنطقة عسير وإدارة القطاع الصحي بالمجاردة تهمل الإنسان والمكان ولا نعلم الأسباب ، فعلى مدى 40 عام الماضية قدم الأهالي عدد من الطلبات للشؤون الصحية بعسير وإدارة القطاع الصحي بالمجاردة آملين ان تجد صدى وقبول ولكن للأسف لم يجدو من يتجاوب معهم ويلبي احتياجاتهم المعنية بتحسين المراكز الصحية وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة والأقسام التي يحتاجونها كونها تعتبر من ابسط حقوقهم كمواطنين .

ثربان ذات موقع استراتيجي ونقطة تجمع لعدد من الطرق الرئيسية التي تربط ثلاثة مناطق بعضها ببعض ( عسير - مكة المكرمة - الباحة ) وتشهد كثافة مرورية نظراً لحيوية الطرق الأمر الذي يستدعي توفر الخدمات الصحية المتكاملة التي ستسهم  بإذن الله في انقاذ الكثير من أرواح المواطنين والمقيمين نتيجة الحوادث المرورية التي تشهدها تلك الطرق , فضلاً عن الحالات المرضية المزمنة التي تحتاج العناية والمتابعة المتواصلة كالمصابين بأمراض القلب والربو والسكر والضغط والأنيميا وغيرها .

توفر الخدمات الصحية واكتمالها بالمراكز الصحية ستخدم ثربان والقرى والهجر التابعة له ومئات القرى والهجر المجاورة وستخفف من الضغط على مستشفى المجاردة العام الذي يشهد كثافه في عدد المراجعين صباحاً ومساء .

أنين أهالي ثربان مؤلم نتيجة نقص الخدمات الصحية والكوادر الطبية فمتى تستشعر الشؤون الصحية بمنطقة عسير وإدارة القطاع الصحي بالمجاردة واجبها تجاه ثربان وأهله ....!!!!
تعليقات : 5 | إهداء : 0 | زيارات : 4227 | أضيف في : 08-24-2019 03:23 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
5885 "هي" تاريخ التعليق : 08-24-2019 04:03
واضح مايحتاج استفسار : من امن العقوبة اساء الأدب

بورك بقلمك أ. عوض الذي ينزف دماً لألم مجتمعه .

[هي]

5886 Romania "سعيد بن غرم الله الغامدي" تاريخ التعليق : 08-24-2019 04:04
كاتبنا الأستاذ عوض الشهري شكراً على حسن اهتماك الخاص في نقل احاسيس صوت المواطن الذي يحتاجون منك الجهد الكبير لنقل اصواتهم للمسؤلين وخاصة الصحة التي يتوجب توفرها في انحاء الوطن الغالي على قلوبنا جميع ولازلنا ننتظر منهم المزيد من توفر الخدمه الصحيه لتكون عون للمريض وخاصة كبار السن رالفقراء التي تقطعت بهم الاسباب

[سعيد بن غرم الله الغامدي]

5887 European Union "البيه" تاريخ التعليق : 08-24-2019 05:01
من حقكم الرعاية
ولكم حق المطالبة

[البيه]

5888 Romania "علي الغيلاني" تاريخ التعليق : 08-24-2019 05:16
لازلت حقوق مركز ثربان مهظومة كان الله في عونك ياثربان الحبيبة..

[علي الغيلاني]

5889 European Union "إيمان الشاكوشي" تاريخ التعليق : 08-24-2019 05:23
جميل من يشعر بالمشاكل ويحاول ايجاد الحلول لها

[إيمان الشاكوشي]


عوض سعيد الشهري
عوض سعيد الشهري

الحجم

تقييم
4.57/10 (5 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها