بين " خالد الفيصل " و "دايم السيف" !! - صحيفة ثربان الإلكترونية




الحديث عن هذا الرجل قد يتطلب قُدرةً كبيرة ً وتمكنا من فن الكلام وصناعته , وأنا أعترف أنني لا أملك تلك القدرة ولا ذاك التمكن ! ليس أي مفردة تناسب مقامه , ولا أي جملة (عذراء ) يمكنها أن تدخل صرح سمو ذوقه "الممرد من زجاج" فتكشف عن مفرداتها فيراها جميلة تسر ناظريه وتطرب سمعه فيقرِّبُها من فؤاده فتهبه عذريتها بعد أن بهرها ملكوت إبداعه !!

هذا الرجل مذهلٌ بكل ماتعنيه هذه المفردة , مذهلٌ وهو في جلباب "خالد الفيصل" الأمير الحازم الحذق الغيور المتواضع العملي المخلص المتفاني ,وأيضا ,خالد الفيصل الشاعر الذي يكتب شعرا حماسيا راقيا وطنيا, ولله كم أدهشني حين قال في أجمل تعبير : ( ماقد تمنيت إني آكون موجود .... إلا على حد الوطن عين صياد ) !! تأملوا المعنى والصورة الجمالية البديعة. ثم يختم بالأجمل والأكمل والأبدع والأمتع حين قال ( حتى ولو خانتني "البيض والسود" ...يالتني معْكم على الحد بزناد ) !! حيث كان مذهلا في توظيف مفردتيّ ( البيض والسود ) والتي قصد بها " الليالي والأيام " في سياق جميل يثير الدهشة !! ليس هنا مجال شرحه .

ومذهلٌ وهو في جلباب ( دايم السيف ) الشاعر الراقي عذب البوح , الذي يجيدُ سَبْكَ القصيدة ويصوغ مفرداتها بمهارة ويكِّون منها لوحةً جميلةً يرسمها السامعُ في مخيلتهِ قبل أن يتذوقها فؤادُه ويقتنعَ بها عقله !, عندما يتكلم في الشعر والحب والفن يحلّق بنا إلى لا أفق, فيجعل صدى كلماته في أعيننا ( برق ) وفي قلوبنا ( رعد ) !!؟ ومعه ( ياخذنا الزمن ) إلى محطات جميلة , ولأجله لا استطيع أن ( أمنع لساني ) عن الإشادة بما يقول شعرا ونثرا في الحب وفي الحرب ( فالقلب للقلب ) وانا لست ممن ( يدور الهيّن ) من الفن والإبداع , ولا أدري ( وش بقى ) مما استطيع قوله سوى أنني احببت هذا الرجل كمواطن وكمسؤول وكشاعر وأعترف أنني وبقوة وفخر ¸وفي الله ( مرتاح أحبه ) !! وكل عام والوطن بخير .



عبدالله آل مزهر الدوسي
فيلادلفيا _ الولايات المتحده
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1053 | أضيف في : 06-05-2019 03:30 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عبدالله آل مزهر الدوسي
عبدالله آل مزهر الدوسي

الحجم

تقييم
4.50/10 (4 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها