ما يحصل في الخيمة الرمضانية - صحيفة ثربان الإلكترونية




في بداية رمضان تلقيت دعوة من القائمين على برنامج إفطار صائم ( تعاونوا 3 ) قسم العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر حيث كان المسؤول الإعلامي عن الخيمة الرمضانية الاستاذ سمير الخشرمي .

كانت دعوة للإفطار في الخيمة الرمضانية بحضور و تشريف من محافظ #محافظة_المجارده الأستاذ سعيد بن دلبوح و بضيافة أعضاء الجمعيات القائمة على الخيمة الرمضانية وفي مقدمتهم الشيخ الدكتور ( أحمد صليح ) رئيس المحكمة العامة بالمجاردة والشيخ محمد الزيلعي وأعضاء الفريق التطوعي لهم مني الف تحية .

منذ نزولي من سيارتي شدني التوافد العجيب من قبل الصائمين لن يشعر بهذا الشعور الا من يقف على الواقع .

فماذا رأيت في الخيمة :
- رأيت التنظيم الرائع داخل الخيمة .
- رأيت الفكر الذي اشبهه بإدارة الحشود أكثر من ٦٠٠ شخص يجلسون داخل هذه الخيمة .
- جلست واذا أمامي عامل المقصف بمدرستنا أبتسمت سلمت عليه هنينا بعض برمضان جميل ان نجتمع على مائدة إسلامية تعني الاخوة تعني العطف ولا فرق بيننا وجبة فطور واحدة بدأنا بالتسمية والدعاء بلسانٍ واحد .
- أفطرنا من نعم الله ثم فضل أهل الخير المتبرعين نسأل الله أن لا يحرمهم الأجر .

ذهبنا بعدها للصلاة كان الأمام من الجنسية " الفلبينية" رغم وجود الشيخ "قاضي المحكمة" ونحن نصلي كان أمامي أحد العمال وفي جيبه تفاحة تسقط منه عند كل سجود عرفت كم نحن في نعمة وعرفت كم من الأجر لمن ساهم في هذا المشروع نسأل الله أن يديم علينا وعلى المسلمين نعمه انه قدير .

ما أجمل أن تكون ممن يعطي وليس ممن يأخذ .

أخي الغالي يا من تحاول محاربة مثل هذه الأمور دع الخلق للخالق وتبرع فيما انت تريد ودع الأخرون يتبرعون فهم أعرف ما ينفقون وفيما ينفقون نصيحة محب لا تكن ممن قال الله تعالى عنهم : { وَلَا يَحُضُّ عَلَىٰ طَعَامِ ٱلۡمِسۡكِينِ } الحاقة : ٣٤

التفسير :
يقال لخزنة جهنم: خذوا هذا المجرم الأثيم، فاجمعوا يديه إلى عنقه بالأغلال، ثم أدخلوه الجحيم ليقاسي حرها، ثم في سلسلة من حديد طولها سبعون ذراعًا فأدخلوه فيها؛ إنه كان لا يصدِّق بأن الله هو الإله الحق وحده لا شريك له، ولا يعمل بهديه، ولا يحث الناس في الدنيا على إطعام أهل الحاجة من المساكين وغيرهم .
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 510 | أضيف في : 05-15-2019 08:32 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عبده البيه
عبده البيه

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها