المرأة السعودية تتألق في مهرجان محايل عسير - صحيفة ثربان الإلكترونية




ما أجمل وجود المرأه العاملة المتميزة بحجابها وعلمها في أماكن وجود العائلات تخاطب شقيقاتها وتفهم إحتياجتهن ومتطلباتهن دون حاجز أو حرج خاصة في مواسم الاحتفالات والفعاليات .

ما أروع وجود تلك المرأة العاملة المتميزة بحجابها ترشد بكل لطف وجمال تعامل تستفسر منها الأسر عن كل ما تريده بكل شفافية ووضوح أو تدلها على مكان المصلى مثلا... أو تصف لها كيف تصل إلى مكان الفعالية المحدده .

هذا من وجهة نظري أفضل وأجمل بالنسبه للعنصر النسوي أن تخاطب من يفهمها في الفعاليات بدلا من التخاطب مع العنصر الرجالي رغم أنهم لم يقصروا أبدا في مهرجانات محايل عسير .

ومع الافتتاح المبدئي ( الغير رسمي ) للمهرجان يوم الأربعاء الماضي تميز بالعديد من الفقرات التي امتعت الحضور ولأول مره في محايل يكون هناك طاقم نسوي كامل يعمل في المهرجان تابع لشركة الدرع الواقي للحرسات الأمنيه والتي يديرها الأستاذ عبدوه هادي ، وتمت اتاحة الفرصة لبنات المنطقة للعمل في هذا المجال الذي يعتبر جديد من نوعه في سابقه ليس لها مثيل في مهرجان محايل .

شدني وأنا أقوم بزيارة في جنبات المهرجان وجود العنصر النسوي الأمني حيث كان لهن حضور بارز في القيام بعملهن على أكمل وجه مع الحرص على تطبيق الانظمه والتعليمات التي توجه إليهن.

ومع المدخل الخاص المهرحان يوجد إحدى الأخوات المتميزات التي تحرص على إعطاء الأطفال الأقل من عمر ثلاث سنوات سوار يوضع على يد الطفل تقوم بكتابة معلومات الطفل على السوار، وفي حال ضياع الطفل - لا قدر الله - تقوم إحدى الأخوات من الحارسات بالنداء على اسم الطفل عبر المكرفونات الخاصة بذلك حيث تشرف على غرفة التحكم وتتابع الشاشات الخاصة بمراقبة الكمرات ذات الدقه العاليه المنتشره بين جنبات وأروقة المهرجان في مواقع تم اختيارها بعناية تامه .

وعلى مدخل خيمة التسوق استقبلتني أحداهن بكل تميز والبسمة على محياها توضح آليات الدخول للخيمة وللنساء فقط .

منا زادني سرورا الوجود الملحوظ لحارسات الأمن عند جميع الألعاب الكهربائية لتقديم أفضل خدمه الزوار المهرجان من النساء .

بكل صراحة حين تعطي المرأة السعودية الثقة والعمل في مجالها المميز المجتمع النسائي بدون اختلاط هنا تبدع المرأة السعودية وتحقق أجمل النجاحات.

نسأل الله أن يديم الأمن والأمان والأستقرار في وطننا الغالي تحت ظل قيادتنا الرشيدة.
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 133 | أضيف في : 12-29-2018 11:47 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


فاطمة خماش
فاطمة خماش

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها