حي " الياسمين " ام " اليائسين " ؟ !!! - صحيفة ثربان الإلكترونية




قبل أن أنتقل إلى ما يسمى ( حي الياسمين ) قبل نحو ثلاث سنوات كنت أسمع أنه من أرقى أحياء شمال العاصمة وأغلاها أيضا , وشاء الله أن انتقل إليه لأجده فعلا من أغلا الأحياء إيجارا وبيعا وشراءً , ولكنه للأسف الشديد يخلو من أي مظهر للرقي الذي يبرر هذا الغلاء الفاحش !!, فتخطيطه بائس جدا وشوارعه ضيقه بطريقة مزعجه للغاية ,وكثير من شوارعه بعرض 12 مترا بدلا من 15 الذي يعد الحد الأدنى , هذا فضلا عن كثرة الحفر وعدم استواء أي شارع فيه مهما كان طوله أو قصره ..!!

هناك ايضا مظاهر فساد واضحه في التخطيط , فبعض الشوارع يتم قفلها بطريقة مقصودة وقد تكون منهوبة بطريقة أو بأخرى , ثم اني رأيت ولأول في حياتي شارعا بعرض حوالي متر ونصف وتمت تسميته وهو لا يستحق ثمن اللوحة التي تحمل إسمه !! كيف يحصل هذا في حي يعد أو يفترض أنه من أرقى الأحياء الحديثة في شمال العاصمة التي يراد لها أن تكون " القلب والوجه واللسان" لهذا الكيان العظيم المسمى المملكة العربية السعودية !! أين أمانة الرياض مما يجري في هذا الحي وحتى جاره التوأم حي الصحافه !!؟؟

أين رئيس بلدية الشمال من عشوائية الحَفر والدفن ومد مداخل " الكراجات " كل على هواه وبشكل جعل حوالي نصف عرض الشارع يذهب لتلك القطع الخرسانيه التي تختلف عرضا وطولا وارتفاعا في كل شارع ؟؟!! هل يجوز لكل صاحب فيللا أن ينشئ مدخلا خاصا بالكراج بدون أي مواصفات وحدود معينه ؟؟

أقسم ان بعض الشوارع لا تجدها في أقدم شوارع منفوحه التي خططت قبل أكثر من 5 عقود !! إنني أشفق على النساء الحوامل في هذا الحي من كثرة الارتجاج الذي تحدثه تلك الحفر والنتوءات التي لاحضر لها في كل شوارع الحي بلا استثناء ابدا !!

أتمنى أن تجري مراجعة شاملة لهذا الحي وإصلاح ما أفسده المخططون الاوائل واستدراك ما يمكن استدراكه , كما أني أُهيب بأعضاء المجلس البلدي في الحي التحرك لفضح كل نواحي الفساد والعشوائية في البناء وإعادة سفلتة كل الشوارع وتصحيح التجاوزات دون محاباة لأحد , فقد يئس أصحاب الحي من أي إصلاح , وبات حيا طاردا لا جاذبا , وكثير من الملاك هجروه فلم يعد مريحا أبدا , ولكم أن تتخيلوا أنه لا يمكن أن تمر سيارتين بجانب بعضهما في كل شوارعه اذا كان هناك وقوف لسيارات الأهالي على الجانبين !!

ومن لم يصدق من خارجه فليجرب دخول الحي ليكتشف هذه الحقيقة المؤسفه !! إننا نريده أن يعود حيا متطورا نظيفا راقيا ليستحق أن يبقى حي الياسمين وليس ( اليائسين ) كما يحب بعض سكانه أن ينعتوه !!



عبدالله آل مزهر الدوسي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 558 | أضيف في : 10-10-2018 09:48 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عبدالله آل مزهر الدوسي
عبدالله آل مزهر الدوسي

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها