فطوركم شوط ولا شوطين - صحيفة ثربان الإلكترونية




المقالات محليات › فطوركم شوط ولا شوطين
فطوركم شوط ولا شوطين
رمضان ايام في العام ، لكن فضله خير من ألف سنة ، وذلك لأنّ الله نزل القران فيه ، تحديداً في ليلة القدر التي تُعادل بخيرها وفضلها أكثر من فضل ألف شهر ، حيث تتجسّد عبادة الصوم في رمضان، والصبر على الجوع والعطش، والسّيطرة على الشّهوات .

أنتشر هاشتاق بوسائل التواصل الإجتماعي " تويتر " تحت شعار #فطوركم شوط ولا_شوطين أصبح رمضان ليس للعبادة وصلاة التراويح والتهجد والتقرب إلى الله بالأفعال و الأقوال
شهر رمضان هو التحدي الأكبر بحق لأمتحان الإرادة البشرية ، في الصيام والقيام وعمل الخير تنقية للنّفس من أخطائها الكثيره .

إلى أي حد وصل هذا الجهل العظيم بشهر رمضان الفضيل شهر الصوم شهر العبادات وليس شهر الأكل أو العزائم وتصوير سفر الطعام والمنافسة في عرض الأطباق وتنوعها .

رمضان صيام وقيام ليس طعام فهناك النازح واللاجئ والفقير والمحتاج أجعلوا من إسرافكم أقتصاد وتصدقوا من أموالكم للمحتاجين تنافسوا في الأجر وعمل الطاعات نعمة أن بلّغك الله رمضان ، فاشكره على ذلك ، فقد أطال في عمرك لتتمتّع بالصيام والعبادة .

أحمدوا الله على النعمة حتى لا تزول منكم .

‏⁧‫#فطوركم شوط ولا_شوطين‬⁩

‏يقول صلى الله عليه وسلم عن شهر رمضان ‏" إذا دخل شهرُ رمضانَ فُتِّحَتْ أبوابُ السماءِ، وغُلِّقَتْ أبوابُ جَهنمَ، وسُلْسِلَتِ الشياطينُ " .

‏لا أعرف غير الصيام فريضة تُوسّع الصّدر ، وتقوّي الإرادة، وتزيل أسباب الهم، وتعلو بصاحبها إلى أعلى المنازل، فيكبر المرء في عين نفسه ، ويصغر حينها كل شيء في عينه .

هي حالة من السموّ الروحي لا يبلغها إلّا من يتأمّل في حكمة الله من وراء هذه الفريضة العظيمة نسأل الله القبول الحسن والعمل الصالح .
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 750 | أضيف في : 05-14-2018 08:45 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


ابتسام بكاري :
ابتسام بكاري :

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها