أمانة الباحة وخيط الدخان !! - صحيفة ثربان الإلكترونية




المقالات محليات › أمانة الباحة وخيط الدخان !!
أمانة الباحة وخيط الدخان !!
اطلعت على ماكتب مؤخرا في عدد من الوسائط حول شكوى لجنة حماية البيئة بمنطقة الباحه من تواتر حرق النفايات في اماكن قريبة من العمران والسكان مما يسبب تلوثا بيئيا خطيرا يؤثر سلبا على صحة قاطني المدن والقرى القريبة وخاصة الأطفال فيها , كما أنه يشوه المنظر العام لسماء المنطقة الصافي ونسيمها النقي الذي يعد من سماتها المميزة وخاصة هذه الأيام حيث المطر والسحب والضباب والغيم الساحر . ولست أدري مالذي يجعل أمانة المنطقة _رغم الشكوى المتكرره _ لا تابه بهذا التلوث المخل الخطير , وهذا العوار الذي يصيب البيئة في مقتل رغم إهتمام سمو أمير المنطقة وحرصة الشديد على نظافة البيئة مما حداه إلى تشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض أوصاها بضرورة الحرص على خلق بيئة نظيفة صحية خالية من كل انواع الملوثات كجزء من أهدافها الأخرى الكثيرة والتي تحدثنا عنها في مقالات سابقه , هل أمنت الأمانة العقوبة والمساءلة فأغمضت أعينها وصمت آذانها عن كل التحذيرات والشكاوي وحتى أمر وتوجيهات سمو أمير المنطقة ؟؟

إلى متى ولجنة البيئة تطارد "خيط دخان " حقيقي يتصاعد من بطن واد أو سفح جبل أو قمة رابية حاملا غازات سامه نتنة الرائحة تشوه المنظر العام وتصيب المواطنين بالأمراض الصدرية الخطيرة وكذلك تصيب النباتات والأشجار المجاورة بالتلوث !!؟؟ وإلى متى ولجنة البيئة تظل تطارد خيط دخان معنوي ايضا يتمثل في وعود الأمانة التي لا تنفذ ولا تجد مكانا على أرض الواقع ؟؟

أرجو من سمو الأمير الشاب الدكتور حسام بن سعود حفظه الله متابعة هذا الأمر شخصيا والتحقيق مع مسؤولي الأمانة الذين أرجو أن يتخذوا خطوات جادة وسريعة في معالجة حرق النفايات وأن يتم ذلك وفق ضوابط ومعايير بيئية علمية مدروسة بالتعاون والتنسيق مع لجنة حماية البيئة أو بدونها , وأن تكون قدوة في هذا المجال لكل الجهات المعنية الأخرى . والله الموفق.
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 216 | أضيف في : 03-30-2018 12:37 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عبدالله آل مزهر الدوسي
عبدالله آل مزهر الدوسي

الحجم

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها