ملتقى الاميرة نوره " يصنع قيادات نسائية شابة في عسير " - صحيفة ثربان الإلكترونية




المقالات محليات › ملتقى الاميرة نوره " يصنع قيادات نسائية شابة في عسير "
ملتقى الاميرة نوره " يصنع قيادات نسائية شابة في عسير "
في رحلة الالف ميل التي تبدأ بخطوة لن اتحدث عن جهود بذلت من فريق العمل تعد واجبا حتمياً عليهن باعتبارهن يحملن من خلال هذا العمل رسالة مفادها " مجتمع حيوي " حسب رؤية 2030. يشارك وينهض بالحراك التنموي الشامل في جميع المجالات لايغفل دور المرأة السعودية بالمجمل ولا دور المرأة بمنطقة عسير في رفع مستوى العمل التطوعي لعمل احترافي مهني قابل للقياس من خلال معايير مهنية تقيس مستوى الاداء وترفع من مستوى الانتاجية التي يهدف اي عمل له اهداف واستراتيجيات وخطط مستقبلية تحقق استدامة لاستثمار الطاقات البشرية المؤهلة والمدربة وتوجيهها .

وعن ملتقى الأميرة نوره الذي تشرفت مع فريق عمل نسائي متميز وضع امام ناظريه ان يكون له السبق والريادة في مجال وتخصص يعبر عن هوية وطن نتوجه للاستثمار فيه ونصنع منه قيادات نسائية قادره على ادارة المشاريع يعتمد عليها في كل المناشط والفعاليات على مستوى المنطقة اوعلى مستوى المملكة وتكون واجه مشرفه نفتخر بها .

لكل عمل ايجابياته وسلبياته وخصوصا عندما يكون هذا العمل يعد جديداً على ثقافة الانسان والمكان الهدف منه صناعة التغيير والفرق انطلقنا منه من تراثنا العريق المطعم بحضارات مختلفه تعاقبت على ارض الجزيرة العربية .

لم يكن العمل سهلا ابداً في ملتقى يحمل اسم صاحبة السمو الملكي الأميرة نوره بنت سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود ومن جانب آخر هو يعكس ثقافة ومستوى المرأة بمنطقة عسير فالجهد لابد أن يكون مضاعفاً وخصوصا أن الوقت الذي يملكه فريق العمل المكلف لايتجاوز العشرة ايام فواجه فيه فريق العمل النسائي العديد من العقبات والصعوبات المادية والاجرائية التي تحتاج لوقت من حيث المخاطبات للجهات ذات الصلة فكان فريق العمل في تحدي مع الزمن وتحدي مع ذاته لانها فرصة لهن لاثبات الكفاءة فلم يكن فريق العمل يطمح لانجاز المهمة فقط بل تعدى ذلك للتميز والابداع والابهار .

سعدنا كفريق عمل بما بلغنا من اصداء عن نجاح الملتقى هذا النجاح الباهر واعتبره البعض مفاجئ ولكنهم لايعرفون ان مسرح المفتاحة كان يشهد كل يوم دموع فريق العمل من جميع اللجان لم تكن دموع الحزن او الالم بل كانت دموع الحرص والخوف من الفشل او التقصير فالتوتر والضغط والارق وخصوصا اني اكاد اجزم ان الغالبية منهن نصيبهن من النوم لايتجاوز الساعه او الساعتين .

ورغم كل الصعوبات التي نجح فريق العمل النسائي باجتيازها كانت وقفات ضيفاتنا من الاعلاميات القديرات اللواتي شاركن في ملتقى الاميرة نوره داعمة ومحفزة ومشجعه فشكراً لكل من دعم مادياً او معنوياً او لوجستياً .

وشكرنا الكبير جدا للجنود المجهولين خلف هذا النجاح " وتحياتنا ملؤها كل محبة وتقدير واخلاص للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير " وفريق خادم وطن واجهة منطقة عسير التي نفتخر بها في كل محفل ومناسبة لشباب حملوا على عاتقهم مسؤولية تمثيل هذا الوطن فكان فريق خادم وطن بما اظهره من سلوك وماوضعه من بصمة لضيفات ملتقى الأميرة نوره بنت سعود يعكس حقيقة ثقافة ووعي الشاب السعودي ومدى شعوره بالمسؤولية تجاه وطنه وتجاه منطقته .

لن يكون هذا الملتقى نهاية مشوار المرأة بمنطقة عسير الذي اسفر عن ظهور قيادات نسائية شابه تستحق اتاحة الفرص لها مستقبلا لتولي مهام العمل في جميع الانشطة وهي قادرة على آداء مهمتها واعتبره انا شخصيا من اهم الثمرات الايجابية لملتقى الاميرة نوره بنت سعود راعية الملتقى واعرف شخصياً ان دعمها للمرأة بمنطقة عسير كان يهدف لايجاد فرص تمكين بمطلق الصلاحيات فشكرا لصاحبة السمو الملكي الأميرة نوره بنت سعود التي وعدت فوفت وعملت فأنجزت وتحدثت فحفزت وزرعت فاينع الثمر البهيج فكانت ليلة وفاء من بنات منطقة عسير لماقدمته لهن من دعم .
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1234 | أضيف في : 03-24-2018 02:17 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


نوره مروعي عسيري
نوره مروعي عسيري

الحجم

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها