ملتقى نورة الأول - أبها - صحيفة ثربان الإلكترونية




المقالات محليات › ملتقى نورة الأول - أبها
ملتقى نورة الأول - أبها
السلام عليكم أحبتي ..

دُعيت لحضور ملتقى الأميرة نورة للزي التراثي النسائي المعاصر.المقام في أبها بمنطقة عسير برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت سعود آل سعود.
استمرت الفعاليات 3 أيام وقد بدأت يوم الأحد 1 رجب 1439. 18 مارس 2018 .

وكانت ايّاما رائعة عشناها معا وتعمقت علاقتنا فيها رغم أني لم أتعرف على البعض الا هذه المرة , حضرنا فيها فقرات مختلفة مثل " أوبريت وطني " , ومسابقة تصميم الأزياء التراثية وتطويرها .

وكانت لجنة التحكيم مكونة من المصممة السعودية أميمة عزوز , والأستاذة رجاء مؤمنة , والأستاذة دلال الشريف .

وقُدمت فقرات استعراضية جميلة من منطقة بيشة بعنوان " دبش بيشة " .

و من جيزان قدمت فرقة استعراضيةمن الفتيات رقصات تراثية متعددة , وقد قلدنني طوقا وعقدا من الفل الجيزاني الأبيض ذي الرائحة الزكية .

وكانت مذيعة الملتقى الزميلة الإعلامية الجميلة الخلوق خديجة الوعل .

وقد التقيت بالاعلامية الراقية بقناة روتانا خليجية العزيزة منى سراج , والزميلة النشطة الاستاذة فاطمة العنزي من اذاعة الرياض , والزميلة الرقيقة مها الفران معدة برامج صباح السعودية , والزميلة الإعلامية سامية السريع ذات الأنشطة المتعددة , والزميلة الإعلامية الحبيبة من صحيفة الانباء اخلاص رواس , والصحفية بصحيفة ‏المدينة المنورة ‏خيرية حتاتة , والعزيزة رؤى مصطفى الصحفية بجريدة الرياض , وكان صغيرها عبودي بسمة ضيفات الملتقى في الفندق نلاعبه ونضحك معه حفظه الله .

وتعرفت على الراقية سيدة الأعمال د. مسفرة الغامدي , وكذلك سررت بمعرفة مصممة الأزياء بالمدينة المنورة الغالية أم السعد بغدادي , ومصممة الأزياء ابنة مكة المكرمة ديانا اسماعيل المشهورة بسيدة الغمرة وقد فازت عروضها بجائزة .

وكذلك التقيت لأول مرة بالفنانة الشابة التشكيلية تمارا العنزي , وسعدت بلقاء أول مصورة فوتو سعودية وعربية الرائعة الاستاذة سوزان باعقيل التي كانت تلتقط الصور ‏من كل زاوية ثم ترسلها لنا .

كانت ايّاما مزهرة مثمرة بالفعاليات المتتالية كنّا نستيقظ مبكرا لنفطر معا .

ثم نبدأ يومنا بالتجول في المنطقة والاستمتاع بالطبيعة الغناء وفضاءات عسير الحملة بالغيوم وانهمار الغيث , ثم نتجه بعد صلاة المغرب إلى مسرح المفتاحة لحضور الاحتفالات الرائعة ثم نكمل سهرتنا في الفندق بعد انتهاء الحفل لم نكن ننام الا ساعات قلائل لكننا كنّا سعيدات ببعضنا .

ولايسعني إلا أن أشكر مديرة الملتقى الأستاذة نورة مروعي صاحبة فكرة الملتقى التي جمعتنا من مختلف مناطق المملكة فأصبحنا صديقات وستجمعنا مشاريع قادمة ان شاء الله .

وأشكر الاستاذة فايزة الشهراني والأستاذة وفاء الألمعي والأستاذة ليلى الشهري على جهودهن البارزة في إنجاح الملتقى , واقدم شكري وإعجابي الشديد بالمتطوعات من الطالبات وفتيات التنظيم وحماسهن .

وكذلك أشكر فريق ( خادم وطن ) التطوعي من الشباب الذين قامو بالعمل على تلبية طلبات وخدمة الضيفات ورعايتهن طوال ال 24 ساعة دون كلل أو ملل , وأشكر الاستاذ يحي مفرح عسيري من هيئة السياحة والآثار على جهوده واهتمامه بالضيفات وانجاح الملتقى .

أما باقة الختام والحب والامتنان والشكر فأهديها لجمهوري الحبيب من النساء والرجال من أهل الجنوب الذين التقيت بهم في أبها الحبيبة , في كل ليلة من ليالي مسرح المفتاحة كنت لا أخرج إلا ودموعي تغالبني من كم الاحتفاء والفرح الذي استقبلتني به السيدات من جميع الأعمار.

حمدا لله الذي جعلني أرى بعيني وأسمع بأذني مشاعر الحب التي تكنها لي الحاضرات .وسأتحدث عن ذلك بالتفصيل في مقال قادم ان شاء الله .




الإعلامية - مريم الغامدي
اذاعة الرياض
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1079 | أضيف في : 03-23-2018 04:50 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


مريم الغامدي
مريم الغامدي

الحجم

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها