مَكِّنوا مَكْني !! - صحيفة ثربان الإلكترونية




للمرة الثانية يتحفني الصديق العزيز رئيس لجنة حماية البيئة بمنطقة الباحة الأستاذ عبدالله بن سعيد مكني بما يثلج الصدر ويبهج النفس من أخبارٍ وأفكارٍ نيرةٍ تصب في مصلحة بيئة الباحة التي حظيت باهتمامٍ مترفٍ من سمو أميرها الفذ صاحب السمو الملكي الأمير المثير والمثري , الدكتور حسام بن سعود أسعده الله .

يُراهن "عبدالله مكني" على إمكان زراعة مليون شجرة خلال عام واحد , وأنا أرى أنه بتضافر الجهود من كافة الجهات المعنية وبمساعدة اللجان الكشفية والمجموعات التطوعية من أبناء وبنات المنطقة وكل المخلصين المحبين لها , سوف يتم كسب الرهان بكل ثقة . في تقديري الشخصي أن أبناء المنطقة قادرون على زراعة عشرة ملايين شجرة خلال عام وليس مليونا فقط , وأنا اراهن على إمكان ذلك بهمة وحماس ودعم كل الخيرين والموسرين ورجال الأعمال الذين نعلم مدى سخاء الكثير منهم , ودعمهم أنشطة المنطقة المختلفة ومشاريع الخير بملايين الريالات سنويا , وأنا على ثقة بأنهم سوف يستجيبون لنداء لجنة حماية البيئة , وسيثمنون عاليا هذا التوجة الرائد لسمو أميرها القائد , وسوف يتخذون كافة الإجراءات التي تعين اللجنة الموقرة على تحقيق أهدافها وتحقيق رهان رئيسها المتوثب المتحفز دوما والذي لاينفك يمارس عصفا ذهنيا لا يهدأ من أجل الخروج بأفكارٍ وحلولٍ لكل قضايا البيئة في باحة الخير والحب والجمال .

إنني أدعو الجميع للتكاتف المستمر والتنسيق الدائم مع سعادة رئيس اللجنة وأطالب الجميع أينما كانوا أن ( يمكنوا مكني ) من كسب هذا الرهان إن لم نستطع كسب رهان العشرة ملايين شجرة مختلفة. الجدير بالذكر هنا أنه سيتم اختيار الأشجار بعناية ووفق معايير بيئية وعلمية دقيقة بمساعدة المختصين في وزارة البيئة والمياه والزراعة والأكاديميين في جامعة الباحة, وسيكون هناك أشجار جديدة ملائمة كفصائل الصنوبريات العديدة جدا والمقاومة للجفاف , كأشجار "الأرز " وعائلة " الأكاسيا" أو ما يعرف "بالسنط" , بالوانها المختلفة واستعمالاتها المتعددة وفوائدها الصحية , وكذلك "البلوط" المعمر بجميع انواعه لتتناغم مع الأنواع الموجودة حاليا ,ولتضيف على سفوح الجبال وضفاف الأودية ومناطق الترفيه شكلا خلابا جميلا أخّاذا مترفا , وتعيد تغطية المساحات الكبيرة التي تعرضت لتعريةٍ مخلةٍ بفعل عوامل بيئيةٍ مختلفة ,وبفعل الاحتطاب الجائر غير المنضبط الذي يُمارس للأسف حتى اليوم ( سوف تتم معالجته من قبل اللجنة حسب توجيهات سمو الأمير ) .

دعونا (ُ نمكِّن مكني ) من تحقيق رهان المليون شجرة , ولسوف نحقق رهان العشرةِ ملايين قريبا جدا باذن الله , وسترون الباحة واحةَ خيرٍ وظلٍ ظليل ,وبيئةً صحيةً باذخة , تجذب السياح من كل فجٍ عميقٍ صيفا وشتاءً .




عبدالله آل مزهر الدوسي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1363 | أضيف في : 02-22-2018 01:50 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عبدالله آل مزهر الدوسي
عبدالله آل مزهر الدوسي

الحجم

تقييم
1.00/10 (4 صوت)

مشاركة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها