مقاصف مدارس البنات في تهامة عسير حدث ولاحرج - صحيفة ثربان الإلكترونية





المقالات محليات › مقاصف مدارس البنات في تهامة عسير حدث ولاحرج
مقاصف مدارس البنات في تهامة عسير حدث ولاحرج
حول إستطلاع قمت به لمعرفة الرأي العام لما تحتويه المقاصف المدرسيه والأسعار التي سعرت بها،وكان رد الأغلبيه سوء المحتوى وغلا الأسعار في مدارس البنات أكثر من مدارس البنين ..

كما أطلعت على آراء الطلبه من بنين وبنات ومحاورتهن عن مايتم تقديمه لهن وكم ثمنه .. كان الرابح في كل الأستبيان مدارس البنين بعكس البنات !!

أصبحت المقاصف المدرسيه وكأنها بسطه عشوائيه في أي شارع أو أمام المحلات الكبرى من كل حدب وصوب وكل مسموح وممنوع وكل سيئ وجيد،الحلوى التي تباع في السوق بريال تباع لديهن بريالين والذي أثنين بريال يباع كلاً على حده بسعر مختلف علماً بإن كل ماوجد من سوق الجمله الكرتونه الواحده لايتعدى سعرها ١٠ريال، ناهيكم عن كمية السكريات والمواد الحافظه والحامضه والمستهلكه لصحه والبدن والتي أقرب للأصابه بمرض السكر وتسوس الأسنان وأنعدام الشهيه ..

الساندويشات لاتسمن ولاتغني من جوع البعض رغيف مع اي نوع من الاجبان وعند اضافة اي صنف آخر له سعر يختلف عن سعر الساندويش ،والبعض رغيف والطالب يضع الجبن بداخله ،من غير البطاطس المقليه المليئه بالزيوت التي لانعلم هل يتم تغييرها كل يوم ام تبقى لاسبوع كامل ؟!

لايحتوي الفطور المدرسي على أي ماده صحيه نافعه أو مقويه مدعومه بالفيتامينات ..

من المسئوول عن كل هذا؟؟مديرة المدرسه؟مكتب الاداره؟ ادارة التعليم؟وزارة التربيه والتعليم ؟

جميعهم مسئولين!!فلو كان هناك تعميم يحث على مراقبة المقاصف لماأصبحت بهذه العشوائيه!!لماذا لايكون هناك أشراف عليها ومراقبتها ومراقبة مايتم بيعه ومعرفة الأسعارالتي أثقلت كاهن أولياء الأمور،فكم من مبلغ مالي سيوفره طيلة الشهر وكم عدد الأبناءلديه وكل فرد كم يكفيه ليسد جشع من يقومون على أمتلاك المقاصف!!لماذالا يتم تسليمها للأسر المنتجه اللاتي تجاوزن الفحص الطبي ويكن في كل مدرسه عدد حسب الاحتياج وعدد الطلاب وتكن الوجبه صحيه١٠٠./. ،لماذا لايكن أسعار محدده من قبل الأداره أوأمر بعدم رفع الأسعار ولتكن مناسبه لكل الطبقات..توفير المشروبات الساخنه لفصل الشتاء القادم ومنع بيع المشروبات المثلجه وليست البارده صباحاً،عدم فتح المقاصف قبل وقت الاستراحه ولايتم بيع ألا الفطور فقط وباقي الأشياء لوقت انتهاء اليوم بأكمله ( للمرحله الإبتدائيه ) .

مراعاة النظافه في المكان وتوفير التهويه والتبريد وقبل مغادرة البائعه يتم وضع كل محتوى في مكان لحفظه حتى اليوم التالي ..

المهمه الأولى تقع على عاتق القائدات أين أمانتهن في مراقبة مايتم بيعه في المقصف ومايحتويه وكيفية الأسعار فلها الحق في مناقشتهن وقبولهن أو ردهن من أجل سلامة الطالبات،أنتم مسئولين أمام الله قبل كل شي ،فأدوا أمانتكم على أكمل وجه ، فلا توفرن لأنفسكم طلبات خارجيه ومتنوعه وبناتنا بين أيديكم يتغذون على أسوء الأغذيه ..
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 934 | أضيف في : 10-09-2017 02:48 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


طيف آل محفوظ الشهري
طيف آل محفوظ الشهري

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها