مضت الأعوام ولازال ثربان في طائلة التهميش - صحيفة ثربان الإلكترونية




المقالات محليات › مضت الأعوام ولازال ثربان في طائلة التهميش
مضت الأعوام ولازال ثربان في طائلة التهميش
لايخفى على الجميع ما تقدمه الدولة حفظها الله من ميزانيات طائله لجميع القطاعات الحكومية ، الهدف منها تنمية وتطوير جميع أقطار الوطن الغالي وتوفير كل مايحتاجه المواطن بشتى أقطار الوطن .

وذلك سعي من الدولة ايدها الله لراحة المواطن والتسهيل عليه من مشاق السفر والترحال بين المدن وكذلك لخفض هجرة السكان من المركز والقرى نحو مدن المملكة الكبرى .

ولكن شاهدنا تهميش ثربان كل عام يزيد عن ما سبقه ولازلنا نشاهد هذا التهميش الى وقتنا الحاضر من المسؤول عن كل ما يجري .

عزوف الجهات الخدمية ذات العلاقة بالمجاردة عن تقديم الخدمة لثربان من أعوام جعل عدة استفهامات لدا الناس يبحثون عن اجابه لها ولم يجدو .

محافظة المجاردة وعلى طوال الأعوام الماضية لم تقم بزيارة تفقديه واستكشافية لثربان واستشعار أحوال المواطن وماذا يحتاجه والعمل على تلبية هذه الاحتياجات .

بلدية المجاردة لم تقدم ما يشفع لها على طوال الأعوام الماضية .

ثربان بحاجه ماسه لكثير من الخدمات التي تقدمها البلديات منها فتح الشوارع وانارتها وإنشاء الحدائق والمسطحات الخضراء وتوفير مرافق رياضية للشباب وممشى للأسر يسهم في ممارستهم الرياضة بأمن وأمان بعيدا عن خطورة الشوارع والمركبات وغيرها الكثير من المطالب التي تعد من أبسط حقوق المواطن .

قطاع صحي المجاردة المراكز الصحية بثربان تفتقد للكوادر الطبية ذات الكفائه العاليه طبيب عام واحد وممرض أو ممرضتين بكل مركز وسيارة اسعاف وحيده ذات موصفات قديمة وطبيب أسنان وحيد يتواجد ليومين فقط بالأسبوع هل هذا يكفي لفحص وعلاج أكثر من 10000 نسمه .

النساء بحاجه لطبيبة نساء " نساء وولادة " تهيئ لها غرفه خاصه بها كل ماتحتاجه لفحص الحوامل ومتابعة وضعهم الصحي وتقديم لهن العلاج والاستشارات الطبية اللازمة .

الدفاع المدني يعد طريق ثربان من أهم الطرق الرابطة منطقة عسير بمنطقة مكة المكرمة تعبر به مئات المركبات والناقلات التجارية يوميا تقع به الكثير من الحوادث المرورية منها المميته والتي تحتاج مباشرة الفرق الإسعافية والأطفاء سريعا .

متى يتم تخصيص فرقه ثابته بالموقع المخصص لها والذي تم تهيئته مسبقا بالمركز .

الضمان الاجتماعي فرعي الزراعة والمياه وغيرها ماذا قدمتم لثربان ؟

وأخيرا أملنا فيمن تسلموا زمام الأمور مؤخراً أن تكون لهم اليد العليا في أنصاف ثربان ومواطن ثربان وتعويضهم عن السنين العجاف التي مضت .
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1521 | أضيف في : 07-04-2017 01:08 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عوض سعيد الشهري
عوض سعيد الشهري

الحجم

تقييم
5.50/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها