جنادرية ومعارض أهل الرياض !! - صحيفة ثربان الإلكترونية




يقام بالعاصمة الرياض كل عام المعرض الدولي للكتاب الذي تشارك فيه كبريات دور النشر من شتى أنحاء العالم بمختلف التخصصات واللغات وهو فرصة كبيرة للزائرين للإستفادة من ذلك الكنز الثمين، وفي ذات الوقت فإن معظم سكان المدن الأخرى يشعرون بالأسى وقد انتهى موعد العرض قبل حلول الاجازة الربيعية المرتقبة بعد أسبوعين، إذ أن معظمهم سيما المعلمين وهو العنصر المستهدف بالقراءة والاطلاع لم يحالفهم الحظ بالحضور والمشاركة .

وكما يقام بالرياض مهرجان الجنادرية كل عام ومنذ أكثر من ربع قرن الذي يمثل نقلة حضارية هامة بما يعرض فيه من التراث القديم والحديث ويستهدف به كل الشرائح والطبقات من داخل البلاد وخارجها للاطلاع والمساهمة باللقاءات والمنتديات والفعاليات المصاحبة، ومع هذا فموعد المهرجان يواكب انتظام الطلاب والمعلمين في مدارسهم ومعظم موظفي القطاع الحكومي عادةً .

والسؤال الذي يحتاج الاجابة: ماذا لو تقرر تنظيم معرض الكتاب الدولي ومهرجان الجنادرية في العاصمة الرياض في ذات الوقت واللحظة في العطلة الصيفية أو عطلة نصف العام الدراسي؟ وكم نسبة الحضور حينئذ المتوقع مشاركتها في تلك المعارض والمهرجانات؟

نأمل من الجهة المناط بها تنظيم المعارض والمهرجانات أن تأخذ بعين الاعتبار الموعد المناسب لتواكب الاجازات السنوية حتى لا يقال " جنادرية ومعارض أهل الرياض " .
والله من وراء القصد .
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1439 | أضيف في : 03-08-2015 12:07 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


محمد أحمد آل مخزوم
محمد أحمد آل مخزوم

الحجم

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مشاركة

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها