الـمـصـلـحـة الـعـامـة أولاً - صحيفة ثربان الإلكترونية




المصلحة العامة أولاً


نعلم جميعا بأن الجهات الحكومية في كل مكان وزمان تعج بالكثير من الاخطاء بعضها بقصد وأخرى بغير قصد وفيها من التقصير والإخفاقات مالله به عليم ومن هذا المنطلق أصبح من واجب وسائل الإعلام المختلفة ان تبين هذه الأخطاء وتناقش فيها حتى نصل الى حل جذري لتلك الأخطاء وعدم تكرارها وذاك هو السائد في جميع مناطق ومحافظات ومراكز هذا الوطن الكبير كما ان وسائل الإعلام المختلفة لاتستطيع ان تؤدي رسالتها بالشكل المطلوب والمثالي إلا بتعاون المواطن معها والسير يد بيد الى غاية واحدة ومحدده وهي الصالح العام .

ونحن حقيقة أهالي ثربان بصفة خاصة وبكل اسف اقولها ان البعض منا هو من يبرر أخطاء وإخفاقات الجهات الحكومية ومن يدافع عنها ربما كان ذلك من باب المصلحة او من باب ان يظهر ويشتهر على حساب وحقوق ابناء قبيلته قد يتسائل الكثير من القراء اهذا يعقل ومنا من يفعل ذلك اقول لهم وبالفم المليان نعم واعتذر عن باقي التفاصيل ففيها من الحساسية الشيئ الكثير وبعيدا عن التفاصيل ترى من اعطى هولاء الحق ان يقفوا محامين عن الحكومة فكل جهة مهما كان إخافقها يجب ان تقف أمام المواطن لتبرر ذلك فذاك من حقوقنا على كل جهة وليس من واجبنا ان نبرر نحن وندافع عن الجهات المقصرة ومتى مافعلنا ذلك فنحن نعود خطوات كثيرة للوراء .

دعونا من النظر الى المصالح الخاصة على حساب المصالح العامة فتلك انانية يجب ان نتخلى عنها وتأكدوا بأن وسائل الاعلام هي من تبحث عن المصلحة العامه فلنساعدها في ذلك ونقف صفاً واحداً ضد الأخطاء والإخفاقات التي تمس الصالح العام وابتعدوا عن مقولة (انا ومن بعدي الطوفان) .. ومضه (الأخطاء ليست عيباً فمنها نتعلم وإنما العيب تبريرها والدفاع عنها) .



الكاتب / سالم محمد الشهري
تعليقات : 7 | إهداء : 0 | زيارات : 1816 | أضيف في : 09-05-2013 12:39 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
2739 Saudi Arabia "الشهري" تاريخ التعليق : 09-05-2013 01:11
اصبحت المصلحة الخاصة هي الشائع بين أفراد المجتمع وللاسف هذا ماقد يؤدي الى تأخر وصول الخدمات للمنطقة لابد أن يتم التعامل معهم على هذا النحو .

[الشهري]

2740 Saudi Arabia "علي الشهري" تاريخ التعليق : 09-05-2013 02:02
ياجماعة الخير المصالح الخاصة كل العالم تعمل بها اما الاعلام في منطقتنا نقول لهم بيض الله وجيهكم نعم جبتم اشياء للمنطقة وتعريفات صعب على الكثير حتى التفكير فيها وفقكم الله لانملك لهم اخي سالم غير الدعاء والتوفيق .

اما الحثالة التي تتكلم عنها فنقابلهم اليوم والابتسامات على وجيههم بسم الله عليهم لايعلمون اننا نعرفهم وعلى اصابع اليد معروفين لدي الجميع .

[علي الشهري]

2741 Saudi Arabia "الكنق" تاريخ التعليق : 09-05-2013 02:05
الف شكر مقال في الصميم وافهم يافهيم

[الكنق]

2742 Saudi Arabia "بنت أبوها" تاريخ التعليق : 09-05-2013 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك عزيزي سالم على ماتم تسطيره في هذه الصفحة من أسطر جميلة .

ثربان
.....

ثربان المصالح الخاصة هي من تتحكم في سير الامور ولكن لابد لنا من وقفات ضد هذه الفئة وفي مقدمتهم بعض مشائخ ثربان الذين يقفون ضد كل تطور أو منضومة اصلاح حقيقي في ثربان . كما يوهمون الجميع بأنهم جادين ومطالبين وفي حقيقة الامر هم أول المعارضين والرافضين لها.


فلا بد من المطالبة بأصلاح حقيقي لبعض المشائخ فتجد منهم فقد هذا مجنون أو مريض نفسي فقد هذا الرد الحقيقي لهم .لمن يجرؤ على الكتابة او التحرك نحوهم .

يد بيد لنقف ضد اصحاب المصالح الخاصة التي اصبحت شبة مهمشة لدي المثقفين والمتعلمين فليس لديهم القدره على عمل اي شئ غير منافقاتهم والتفاتهم لكبر السن لوهمهم انهم هم العاملين والمطالبين الحقيقيين وهم عكس هذا الكلام حقيقتاً .

مساندة إعلام المنطقة والوقوف معها
..............................

ثربان ليست القرية ثربان هي المحافظة التي تستحق ان تكون محافظة فلابد علينا مساندة اعلامها والوقوف مع الاخوان وبوجه الخصوص صحيفة ثربان . فمن متابعتي لها واهتمامي بها اصبح تصفحها شبه يومي لها واعلم بأن الجميع نفس الشعور نحوها .

نعم قد تقدم مواد اعلامية صائبة وحقيقية ولكن البعض قد يكون لديه الحساسية إذا تم إصابة قضية مقربة أو مصلحة خاصة له .فتجده يطرق الابواب للحد من هذا الماده وتغيير مسارها لمسار غير حقيقي .


لابد علينا التعرف على من يقف امام تطور ثربان ومن يساوم على تأخير خدماتها ومرافقها الحكومية في شتئ المجالات . وأشهار الاسماء ومعرفتهم ونشرها لعموم من يطالب بتطور واصلاح حقيقي لثربان والحد من كذبهم واوهام الناس بعكس حقيقتهم .

نعم يوجد لدي أسماء وسوف اتواصل مع الصحيفة لنشرها والسماح لنا بالكتابة ضدهم وفي المقدمة بعض الادارة الحكومية والمشائخ في ثربان والمقربين من الدوائر الحكومية في ثربان سوف يتم الاتصال على بعض الاخوات والمعلمات في ثربان لأخذ وجهات نظر حقيقية من جميع قبائل ثربان وسوف يكون باسمي المعروف لدي الجهات الحكومية كما أمل من إدارة الصحيفة التكرم بنشر ردي هذا ماتم مايعودونا عليه دائماً .

[بنت أبوها]

2743 Saudi Arabia "علي الزاملي" تاريخ التعليق : 09-05-2013 03:25
مقال جيد صريح بمعنى ماتعنيه الكلمه ويجب على صحيفتنا الموقره ان لا تحذوا حذو الأعلام الأخر فاننا نحن اهالي ثربان خاصة بحاجه لأظهار ماتعنيه قرانا من شح في الخدمات لا فبركة الصور وتحسين المقالات لكي يرضى مسؤول .تقبل تحياتي كاتبنا الفاضل

[علي الزاملي]

2744 Saudi Arabia "احمد ابو دريب" تاريخ التعليق : 09-05-2013 03:32
ثربان عشرة قبايل


عدد سكانه ربما يفوق محافظة المجاردة ومحافظة بارق

عليهم أن يطالبوا بأن يكون عندهم محافظة وبلدية

ومستشفى وجميع الخدمات

[احمد ابو دريب]

ردود على احمد ابو دريب
Saudi Arabia [علي آل سلمان] 09-06-2013 10:12
بالنسبة للبلدية يا ابا دريب فهي في قسم التخطيط في الوزارة من العام الماضي

برقم 75340 في 1433/10/25 وقد اتصلت بهم أمس وقد اتصلت بهم أمس وأفاد الموظف بأنه

منذ سنتين لم يتم إعتماد أي بلدية والسبب من وزارة المالية حسب قوله

رابط الإستعلام برقم الوارد http://www.momra.gov.sa/CitizenServ/Treatments/Treatments.aspx



2746 Saudi Arabia "محمد موسى" تاريخ التعليق : 09-05-2013 05:53
مبدع استاذنا ونتمنى لك مزيد من التقدم

[محمد موسى]


سالم محمد الشهري
سالم محمد الشهري

الحجم

تقييم
1.57/10 (6 صوت)

مشاركة

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها