الكلمة سلاح ذو حدين - صحيفة ثربان الإلكترونية




الكثير منا في تعاملاتهم اليوميه يتساهل في اختيار الكلمات .. ولا يهتم بانتقاء المفردات .. علما بأن الكلمة لها تأثيرها ومفعولها الذي قد يستمر لفترات طويله وربما يمتد تأثير الكلمه على مدى عمر الانسان ... ولأهمية الكلمه وعظم تأثيرها ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم حيث قال ( مثل كلمة طيبه كشجرة طيبه اصلها ثابت وفرعها في السماء ) وكذلك الحال بالنسبة للكلمة الخبيثه فقد وصفها الله تعالى ( كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض ) .

وهذا يؤكد ان الكلمة شأنها عظيم .. وأثرها كبير في نفس من يقولها او يستمع اليها .

اما رسولنا صلى الله عليه وسلم فقد قال ( الكلمة الطيبه صدقه ) وهذا الحديث الشريف يعكس التأثير الايجابي للكلمة الطيبه على نفوس الاخرين .

عزيزي القارئ ..

في حياتنا اليوميه .. وفِي هذا الزمن المتسارع والمزدحم بالكثير من الاحداث نحتاج الى الكلمة الطيبه كحاجتنا للغذاء والهواء .. وذلك من اجل طمأنة النفوس وزرع الامل والتفاؤل في حياتنا وحياة المحيطين بِنَا

كم نحن في حاجه لتكون " الكلمة الطيبه " ثقافة ننشرها في مجتمعاتنا .. وبين اقاربنا .. ونربي عليها ابناءنا وبناتنا .

كثير من الاباء والمربين قد يهدم مستقبل ابنه بكلمه .. وقد يحطم طموحاته بعبارة لم يلقي لها بالآ .. والعكس صحيح فالكلمة الطيبه تبني ولا تهدم .. ترفع الطموح .. وتبني شخصية الطفل .. وتعزز من ثقته بنفسه .. وتمنحه الاستقرار المعنوي والنفسي .

اذن فالكلمه هي سلاح ذو حدين تبني وتهدم .. ترفع وتخفض .. تجبر وتكسر .. يسعد بها اشخاص .. ويشقى بسببها اخرين .

الكلمة سلاح ذو حدين .. هذا يعني ان نفكر قبل ان نتكلم .. ان نعود انفسنا على الكلام الايجابي .. وان نختار من الالفاظ احسنها .. ومن الكلام اجمله .. فالكلمة الطيبة صدقه .. وبالمقابل كم من كلمة قالت لصاحبها دعني ..



بقلم الكاتبة - هياء آل مرعي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 2259 | أضيف في : 02-05-2021 08:33 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


هياء آل مرعي
هياء آل مرعي

الحجم

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها