القمة الخليجية .. أبهرت الجميع - صحيفة ثربان الإلكترونية




كانت لقطة عظيمة ملفتة للانتباه، تلكم هي العناق الأخوي بين سمو ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وسمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد .. تلك الصورة الحميمية، تغني عن ألف كلمة وكلمة، من أمير أثبت فيها للعالم حكمته وحنكته، فهذه هي جماليات بلد الحرمين، بلد التسامح والمحبة .

فقد أثلجت تلك اللقطة الصدور، وصنعت الطمأنينة في النفوس، وعم بها ومن خلاله الفرح بين الشعبيين وكل دول مجلس التعاون الخليجي، بانفراج الأزمة بين بلدين شقيقين، ليكون العنوان العريض، أن الترابط هو ما يجعلنا يدا واحدة .. وأن وحدتنا واتحادنا قوة .

اللقطة كانت في الواقع صورة للسلام وعنوانها التلاحم .

وسيخلدها التاريخ بحروف من نور، لأنها حملت الكثير من المعاني، وعبرت عن ملحمة الآخاء .

وكانت من أهم الأحداث على الساحة السياسية لتبدأ من خلالها بشائر الخير لعام ٢٠٢١ .. بذلكم الإنجاز التقاربي بين دولتين شقيقتين، تربطهما حدود جغرافية مشتركة وروابط تاريخية عميقة .

وعندما نتحدث عن القمة فقد أخذت طابع الشفافية العالية والحضور القوي بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دورته الـ ٤١ وسادتها روح الأشقاء

ومن أبرز ما فيها حضور خصلة الوفاء، حيث أطلق عليها خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - قمة الزعيمين الراحلين، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وسلطان عُمان قابوس بن سعيد، عرفاناً بما قدماه تجاه القمم السابقة .

غابا عن القمة الخليجية في دورتها الـ ٤١ لهذا العام بأجسادهما، ولكنهما حضرا بإنجازاتهما، ولذلك ظلا في ذاكرة التاريخ، الذي نقش أعمالهما ومواقفهما الخليجية والدولية بحروف بارزة .

لكل منهما دوره البارز والسعي في المصالحة بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر قبل أن يغيبهما الموت .. فشكرا كبيرة وتحية عظيمة لقادتنا الكرام .

الآن ... انتهت القمة .... وحضر التضامن والتعاون والاستقرار، بين دول الخليج .. فكان ختامها كما بدايتها مسكًا وعنبرا .


إيمان الشاكوشي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1385 | أضيف في : 01-12-2021 09:54 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


إيمان الشاكوشي
إيمان الشاكوشي

الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها