ممشى صح النوم - صحيفة ثربان الإلكترونية




لوحظ في الآونة الأخيرة اهتمام المجتمع السعودي الراقي بالرياضة ، وهذا بلا شك يدعو إلى التفاؤل ببزوغ جيل جديد يهتم بالرياضة ، بل يجعلها من أولى الأولويات في نظام حياته اليومية ، وهذا يتماشى مع أهداف رؤية ٢٠٣٠ للمملكتنا الحبيبة .

فممارسة الرياضة هي الطريق الأول لتلاشي كثير من الأمراض المزمنة كالسكر وارتفاع ضغط الدم ومايتلو ذلك من أمراض خطيرة قد تؤدي بحياة الإنسان على المدى الطويل - لا قدر الله - .

ومن الرياضات الممتعة والميسرة لكل أحد سواء كانوا رجالاً أو نساءً في مختلف المراحل العمرية هي رياضة المشي ، وهذه الرياضة تحتاج إلى توفير ممشى يكون بعيداً عن الطرقات العامة ، بعيداً عن أعين وأنظار المارة خاصة الممشى المخصص للنساء ، ليعطي نوعاً من الحرية والأمان ، وحبذا يكون مضاءً ليمنح نوعا من المساحة الزمنية المرنة لمرتاديه ، ويتيح أيضاً مبدأ الاختيار الأنسب بأول الليل أو أطراف النهار .

لكن الحقيقة المرة أن بعض المماشي التي رأيتها في بعض أحياء القنفذة فيها نوع من العشوائية،وعدم التنظيم فقد ذكرتني "بجملة " منهو إيده ألو " في المسلسل السوري الشهير ( صح النوم )، وهذا التعبير كناية عن الفوضى، فلا تنظيم ضابط ، و لاقانون رادع ، بل اختلط الحابل بالنابل ، سواد ببياض ، رجال بنساء ، فلا خصوصية للنساء، ولا حرية للرجال ، فلابد من قرار لإصلاح هذا الحال ؛ حتى لا يكون أمر التزاحم عائقاً أمام ممارسة هذه الرياضة المحببة للجميع ولا يكون الانقطاع عنها هو المآل .

والذي أراه من وجهة نظري المتواضعة أن تخصص فترة زمنية للنساء دون الرجال ، وتخصص فترة زمنية للرجال دون النساء ، وتوضع لوحات إرشادية بهذا الشأن ، مع تمرير بعض الإرشادات الصحية الشاملة ، وبذلك نكون قد شطبنا جملة " منهو إيده ألو " .


عمر المصلحي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1159 | أضيف في : 01-03-2021 09:51 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عمر عقيل المصلحي
عمر عقيل المصلحي

الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها