نحتاج مراكز للأحوال المدنية في الأحساء - صحيفة ثربان الإلكترونية




تتعرَّض إدارة الأحوال المدنية في الأحساء لضغطٍ هائلٍ من المستفيدين الراغبين في تنفيذ خدماتهم من إصدار بطاقات الهويَّة الوطنية وتجديدها وتسجيل المواليد والإضافات في سجل الأسرة وغيرها من الخدمات التي تقدمها الإدارة وذلك بسبب عدم وجود مراكز تابعة لها لتخفيف العبء والضغط الشديد عليها .

 لذا نناشد وزارة الداخلية باعتماد افتتاح مراكز لإدارة الأحوال المدنية في الأحساء موزعةَ جغرافياً بحسب كثافة المناطق السكنية خاصةً وأن الأحساء منطقة شاسعة تحتضن مدناً وقرىً وهجراً متباعدةً وذات كثافةٍ سكانيةٍ كبيرة فالمدينة الواحدة في الأحساء تُعادل في عدد سكانها ومساحتها الجغرافية محافظة كاملة فكيف لإدارةٍ صغيرةٍ ذات إمكاناتٍ محدودةٍ الاضطلاع بمتطلَّبات تلك المنطقة مترامية الأطراف الكثيفة سكانياً والتي تأتي بعد منطقة الرياض في كثافة سكانها؟.

وقد استبشرنا خيراً بخبر توفير جهازٍ يقوم بعملية إصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها في وقتٍ يسيرٍ جداً ونتمنى تعميمه في نقاطٍ حيويةٍ أسوةً بجهاز (أبشر) ليُسهِّل على الناس الحصول على الخدمة بأقلٍ جهدٍ وأقصر وقتٍ ويخفف الضغط والعبء على الإدارة .



بقلم - عبداللطيف الوحيمد
سفير النوايا الحسنة
عضو هيئة الصحفيين السعوديين وهيئة الاعلام المرئي والمسموع
شاعر وكاتب ومؤلف
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 514 | أضيف في : 12-14-2020 04:59 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عبداللطيف الوحيمد
عبداللطيف الوحيمد

الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها