إندماج المرأة السعودية بسوق العمل - صحيفة ثربان الإلكترونية




تعد المرأة عنصر مهم في إيجاد المجتمع ولها شأن عظيم في بناء وتربية وإنشاء جيل واعد وفعال ،إذ كرم الله المرأة وجعلها في الإسلام لها شأنها وحقوقها كاملة ،ومن صور تكريم الإسلام لها أن جعلها تعمل وتكافح لتبقى مناراً شامخاً يإبى إلا أن تكون أم حنون ،وزوجة مطيعة وأخت حبيبة وابنة بارة ،ومن جانب آخر وفي ظل التقدم والازدهار الذي تحققه المملكة العربية السعودية .

حيث أن القيادة الحكيمة - أيدها الله - لا تزال حريصة على إكمال مسيرتها في توفير سبل العيش ورغد الحياة ،فقد اتاحت للمرأة السعودية العمل في الأسواق والمحلات التجارية وفق ضوابط وشروط ملائمة ،من أجل الحفاظ عليها وعدم تعرضها لأي مضايقات أو الإعتداء عليها.كما تكررت هذه المشاهد الغير مقبول بها في ظل القيادة الرشيدة .

ومن البشائر التي تعود على الراغبات بسوق العمل أن في عام2017 م كان نسبة عمل المرأة 34 بالمئة من السعوديات،ولا يزال سوق العمل في تطور وازدياد لاستقبال النساء السعوديات ،والفتيات للقضاء على البطالة بالمملكة العربية السعودية .


بقلم - مشاعل العنزي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1273 | أضيف في : 12-04-2020 04:25 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


مشاعل العنزي
مشاعل العنزي

الحجم

تقييم
10.00/10 (2 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها