حَواشِي الَفواصلَ الَدِيكُورِيةَ - صحيفة ثربان الإلكترونية




تُعتبرَ هذه المرحلة المُهمةَ في الفواصل الدِيكوريةَ ، حيث يتم ربط الفواصل للدِيكورَأو القواطع الديكورية بينهُ وبين الجدارَ ، أو الجزء الذي يتم الربطَ به وبينَ السقفَ مثلاَ حتى لا يتم تسريب بين الفواصل وبين المكان الموصول به .

ويتم حشي الفواصل بالجبس أو الأسمنت أو مادة عازلة لسد الفراغات ، وتكون هذه المرحلة مهمة في القواطع الديكورية في بناء الفواصل والقواطع الديكورية في الحدائق الخارجية أكثر شيء ، لتعطي جمالاَ ولتمنع تكدس مخلفات أخرى نتيجة التعرية الهوائية والمناخية في الحدائق الخارجية حتى لا تؤثر على القواطع الديكورية .

وليست المهمة أن يتم تركيب القواطع الديكورية وجمالها، دون أن يتم حشي الفواصل الديكورية بينها وبين الجزء الموصول به .

والجزءَ الأهمَ لابد تغطية الفاصل بين القاطع الديكور وبين الجزء المراد توصيلهُ ، ثم يدهن بالكامل مع الحواشي والقواطع الديكورية باللون المراد تلوينه وتزينهُ ، حتى لا يتم تشويه المنظر بالحواشي ويكون بجزء مرتب ونظيف وهنا يبدء بداهة مٌهندس الديكور، أن لا يعطي المنظر كأنه مختلف ومغاير بين الفواصل الديكورية وبين المراد توصيله حتى يٌعطي إنطباع جميل ومنظره مٌريح للنفس والعين .

وحرفياً هٌنا تكمن في قدرة وبراعة وذكاء مصمم الديكور الداخلي و أن لا يغفل المصمم الديكور الداخلي والمهندس العمراني عن هذا الجانب المهم وكِلاهُما يًكملان الأخر ويُبرزان جمال القواطع الدِيكورية وتكنيك الذكي كيف يٌحافظان على جمال ومنظر القواطع الديكورية .

وتختلف المادة الأنسب التي يتم أستخدامها في الحواشي ، بناء لأختلاف العميل وإمكانياته ، ولكن الأغلب والأفضل يستخدم الأسمنت والسيلكون المطاطي والغراء والجبس وغيرها .. الخ .

الخلاصة : الاهتمام بآدق التفاصيل هي النجاح لگل عمل.


بقلم : نجلاء حمود المحياوي
جدة - السعودية
al.m_najlaa@yahoo.com
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1165 | أضيف في : 10-13-2020 08:58 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


نجلاء حمود المحياوي
نجلاء حمود المحياوي

الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها