العرس الـ 90 للمملكة العربية السعودية - صحيفة ثربان الإلكترونية




ما أجمل أن تقف أنت وأبنائك وكافة من ينتمي لهذا الوطن المعطاء وقفة عز وشموخ وافتخار استذكار لمنجزات هذا الوطن الغالي وتعداد كافة النعم التي أنعم الله بها على وطننا السعودي ..

1-جائحة كورونا :
كيف تعاملت المملكة العربية السعودية مع جائحة كورونا..!
منذ أن بدئت جائحة كورونا كوفيد 19 والتي اجتاحت العالم بأسره, وقيدت اقتصادات الدول, بينما المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين أيده الله وولي عهده الأمين صدرت عدد من التوجيهات السامية والأوامر الملكية, والتي تخفف من الأعباء على الاقتصاد المحلي وعلى القطاع الخاص وعلى القطاع العام وعلى كافة المواطنين, حيث تم دعم الاقتصاد الوطني بمليارات الريالات والتي من شأنها وازنت وامتصت حدة مواجهة كوفيد 19 ..

ولم تكتفي المملكة بهذا, بل قامت بما لم تقوم به أي من كبار الدول, واستقبلت كافة مواطنيها ومواطني بعض دول الخليج على نفقة الدولة في كافة سفارات المملكة بالخارج, ووفرت الفنادق ال5 نجوم للمواطنين طيلة حدة الأزمة, وعلى نفقة الحكومة .

ثم قامت المملكة العربية السعودية بدعم منظمة الصحة العالمية بعشرات المليارات, لدعم جهود العالم في البحث عن لقاح آمن للسيطرة على كوفيد 19,ومواجهته والتقليل من حدة أنتشاره,والأحترازات التي قامت بها السعودية من وزارة الصحة وكافة القطاع العام ,حيث تألقت المملكة وتربعت على مصاف العالم في مواجهة فايروس كورونا كوفيد 19 بالأرقام, والطرق التي استخدمتها وزارة الصحة وإدارتها للأزمة والقرارات والتوجيهات التي اتخذتها بشكل متسارع ومتناسب على حدة أنتشار الفايروس, مكنت المملكة عالميا بإدارتها هذه الجائحة منذ أواخر شهر فبراير 2020 حتى وصلنا اليوم 23 سبتمبر 2020 ..

2-الحج :
جائحة كورونا لم توقف حج العام 1441 هجري..!
لنقول للعالم بأن المملكة كفيلة بإدارة الحشود, وإدارة الحج, وإدارة الأزمات وهي الوحيدة التي تمتلك هذه الخبرات والتي تفوق دول العالم,ومالحج إلا واحدة من تلك الخبرات التي تمكن المملكة دون غيرها لإدارة الحرمين الشريفين على أعلى مستويات ..

جائحة كورونا جاءت لتسمي الأشياء بأسمائها, منحت المملكة العربية السعودية اعتراف من غالب الدول بإنها أدارت ملف جائحة كورونا بكل أقتدار,وهي دولة ذات اقتصاد عالمي ثقيل وذات وزن وسمعة عريقة مكنتها تخيب آمال بعض الدول التي غرقت في وحل كوفيد 19, وهي تطالب بتدويل الحج, وسحب البساط من المملكة العربية السعودية لإدارة الحرمين الشريفين, ظنا من هذه الدول بإن الحج وإدارة الأزمات نزهة برية ..

3-تمكين المرأة :
بزغت شمس ال90 على تمكين المرأة السعودية في كافة مناحي الحياة ,فلم يقتصر قرارات الدولة على قيادة المرأة للسيارة, فأصبحت المرأة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, في أعلى مستويات الاهتمام وفي مقدمتهم تقلدت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان مقاليد العمل ك سفيرة للمملكة لدى الحليف الاستراتيجي الأمريكي في واشنطن في السياسة الخارجية وتمثل المملكة خارجيا ..

وبدئت فصول الحكاية الجميلة مع العهد الحازم والعازم على نقل السعودية وطن ومواطن للعالم ومصاف الدول المتقدمة, فأصبحت المرأة في القيادات الحكومية, وفي مجلس الشورى, وفي الاقتصاد والطيران والهندسة والطب والبحوث, وفي القطاع الخاص بكافة الأنشطة,وماهذه النقلة إلا بعزيمة وإصرار من قيادتنا الرشيدة على استقلال كافة الموارد البشرية, ودعم السعودية بالكوادر الوطنية والتي هي الساعد الأيمن لتنوع الاقتصاد قادم الأيام ..

4-حلفاء المملكة العربية السعودية :
من المعروف دوليا وسياسيا, بإن كل ناجح له شركاء نجاح, وله حلفاء يدعمون توجهاته, ويؤمنون به ويعتقدون به بانه ناجح ونجاحه منقطع النظير, فما نحن عليه اليوم من نجاحات أهلت المملكة العربية السعودية للتمركز في قلب العالم ..

الحليف الشقيق الإماراتي والحليف الاستراتيجي ودوره الهام في دعم توجهات وسياسة المملكة العربية السعودية ,فما أجمل تلك الأخوة التي نعتز بها ك شعوب نتقاسم المحبة والوفاء لقياداتنا وأوطاننا, وما أجمل حكاية المصير الواحد ..

ولما للمملكة من دور محوري واقتصادي واستراتيجي وسياسي هام, مكن السعودية من استضافة القمة مجموعة ال20 والتي تنعقد بالعاصمة الرياض يومي 21 و22 نوفمبر القادم من 2020وهذه هي أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها السعودية وثاني قمة تكون في الشرق الأوسط ..

حلفاء المملكة العربية السعودية وأشقائها من الدول الصديقة والشقيقة هم و أبنائها المخلصون والأوفياء وهم اللبنة الحقيقية خلف كل نجاح قادم للسعودية, وثقة ولاة الأمر وتوجيهاتهم الكريمة هي خارطة الطريق لوطن همة نحو القمة ..

5-أقتصاد المملكة العربية السعودية :
هاهي شركة أرامكو السعودية تتربع مجددا على عرش أكبر اقتصادات العالم, وتمثل المملكة العربية السعودية وتحصد المركز الأول كأكبر شركة في العالم , وأعلى قيمة سوقية تجاوزت ال 1.6 ترليون دولار حتى أنها تجاوزت شركة أبل, هذا وفقط ما تم طرحه من أسهم الشركة لا يتجاوز 5% فقط ..

تنوعت اقتصادات المملكة العربية السعودية مع تغير قواعد الاستثمار التي تبنتها رؤية 2030 , وهي التنوع الاقتصادي وعدم الاعتماد على النفط فقط, ومن هنا انطلقت المملكة بشبابها وأبنائها المواطنين والمواطنات يدا بيد, نحو الصناعة البترولية , وفي مجال التعدين, وفي مجال صناعة الطيران, وظهرت لنا أنشطة كانت بالأمس كامنة واليوم أصبحت هامة جدا كالسياحة, ,استقطاب السواح, والاستثمار العالمي, حيث بدئت المملكة العربية السعودية, في استثمارات متنوعة حول العالم وفي عدد من الشركات العالمية, والبنوك العالمية, وهذه هي أهم ركائز ودور صندوق الاستثمارات العامة التي أنشئته الدولة وتحت إدارة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بقيادة سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأعضاء مجلس الإدارة عدد من الوزراء والاقتصاديين .

6-مكافحة الفساد من أعلى الهرم :
الكلمة الشهيرة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والتي أصبحت أيقونة أشغلت عدد من دول العالم, وكيف أنه حينما قال فعل, وكيف استقبلت شعوب العالم هذه الكلمة من أمير الشباب ..

( لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد كائن من كان لن ينجو سواء وزير أو أمير أي أحد تتوفر عليه الأدلة الكافية سوف يحاسب ) ..

بهذا بدئت المملكة العربية السعودية حربها على الفساد من أعلى الهرم حتى أسفله, ولم تكن هذه الحرب إلا بداية لتطهير القطاع العام والخاص من الفساد والمفسدين, والحقيقة هي أنها حرب ضروس, لم ولن تكن بالسهولة, ولكن بحزم وعزم والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده, جميعا ك مواطنين نبارك ونثق في هذه الحرب بأننا منتصرين وأننا نحن ك وطن سننعم بأمان أكثر بعد القضاء على الفساد الذي أنتشر وأنتشى أنتشاره في كافة مفاصل الدولة, وهذا ماأقره سمو ولي العهد, ولن ينجو منه كائن من كان ..

أعجاب عدد كبير من شعوب دول العالم والدول العربية, في هذه الكلمة والتي تناقلتها كافة وسائل الأعلام ولا زالت هي الكلمة الأشهر, التي تشعلها الشعوب العربية في مواجهة الفساد في كافة أنواعه وأشكاله, ادعى مواطنين بعض الدول, بطلب ليت لدينا ك محمد بن سلمان ليقف بالمرصاد أمام المفسدين في دولتهم ..

حفظ الله المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا ابيا وفيا ومخلصا لدينه ووطنه وقيادته, فما نحن إلا جزأ لا يتجزأ من تراب هذا الوطن والذي ندين له بالكثير وبالغالي والنفيس وبالدم والولد والروح نفديك ياوطن ..


الكاتب
عبدالواحد بن علي العلوان
الأثنين 22-09-2020
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1083 | أضيف في : 09-21-2020 05:13 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


عبدالواحد بن علي العلوان
عبدالواحد بن علي العلوان

الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها