حساب المواطن والدعم لغير العاطلين - صحيفة ثربان الإلكترونية




تسعى حكومة المملكة العربية السعودية رفع شأن ومعيشة المواطن والمواطنات والاهتمام بهم وتحسين أوضاعهم وتخفيف معاناتهم اليومية وهذا العمل الإيجابي خلق تناغم كبير بين الدولة والشعب وهذا ما ازعج الحساد علينا .

قبل ثلاث سنوات كان هناك دراسة من ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وتقديم رؤية 2030 الذي تبناها هذا الأمير الملهم .

انشأ مؤسسة تخدم المواطنين والمواطنات تحت مسمى حساب المواطن يخدم شريحة كبيره من المستفيدين وكانت البداية جيدة اسعدت الجميع ويعد دعم لبعض الخدمات مثل الكهرباء والبنزين داخل المملكة .

وبدأت مسيرة الخير والاصلاح بدعم من خلال حساب المواطن , فعملت شركة الكهرباء وارامكو بتعديل على مراجعة الأسعار وارتفعت أضعاف مضاعفه وأصبحت تفوق ميزانية المستهلكين وارتفعت المعاناة وأصبح الدعم لا يتوافق مع الدعم المقدم من حساب المواطن , أيضًا هناك فئه أو شريحة من المواطنين والمواطنات تم استبعادهم من الدعم بسبب أخطاء في النظام أو من الدراسة واغلب المستبعدين ليس لهم دخل ولا وظيفة والبعض الآخر ربما غير مسجل في الضمان الاجتماعي ومنهم مسجل وعاطل عن العمل والبعض الاخر زوجته موظفه والزوج عاطل ويتم استبعاد الزوج العاطل وحرم من هذا الدعم !!!

يا حساب المواطن ليس عيب أن يكون هناك اخطاء غير مقصودة ولكن هذه الاخطاء تتكرر بصفه شهريه وأسعار الخدمات تتضاعف وحسبت حساب الموطن لم تتغير منذو تأسيسها قبل ثلاث سنوات بل اصبحت تستبعد المستحقين والعاطلين ويتم الاعتراض دون وجود حلول منصفه .

السؤال الذي فرض نفسه كيف لغير مستفيدين والمستبعدين والعاطلين يشملهم الغلاء ولا يشملهم الدعم من حساب المواطن ؟؟

يا حساب المواطن تغيرت الأوضاع وارتفعت الأسعار وتغيرت الاوضاع عن السابق ولم تعالج اخطائكم المتكرره والدعم غير متوافق مع ارتفاع الأسعار الحالية .




كتبه الكاتب : سعيد بن غرم الله الغامدي
لتواصل مع الكتاب من خلال الإيميل
Saedalmusa47@gmail.com
تعليقات : 3 | إهداء : 0 | زيارات : 1399 | أضيف في : 09-06-2020 08:56 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
6101 Saudi Arabia "خالدفلاته" تاريخ التعليق : 09-07-2020 01:30
اضم صوتي لصوت الكاتب
يا حساب المواطن ليس عيب أن يكون هناك اخطاء غير مقصودة ولكن هذه الاخطاء تتكرر بصفه شهريه وأسعار الخدمات تتضاعف وحسبت حساب الموطن لم تتغير منذو تأسيسها قبل ثلاث سنوات بل اصبحت تستبعد المستحقين والعاطلين ويتم الاعتراض دون وجود حلول منصفه .

[خالدفلاته]

6102 "وديع الغامدي" تاريخ التعليق : 09-07-2020 02:56
الفكرة الممتازة قد تصبح عادية إذا لم تنفذ بالشكل الأكمل وحين نسعى للصورة الأمثل لابد أن نقع ببعض الأخطاء فنعود للمراجعة والتقويم، الزيادة بالضريبة عنصر متغير لم يستقر بعد ومن الصعب بوجهة نظري أن يطرأ التغيير بحساب المواطن، ولكن حالات الإستحقاق التي تطرق الكاتب لبعضها لا تستدعي طول المواعيد لتغيير حالة الاستحقاق والحل هو سرعة الوقوف على الحالات بمعرفة مصادر الدخل والحالة الاقتصادية والاجتماعية لهذا الشخص فتكاليف المعيشة بها إنخفاض وإرتفاع حسب المدينة.

[وديع الغامدي]

6103 European Union "عبدالله الحبابي القحطاني" تاريخ التعليق : 09-10-2020 07:24
كلامك صحيح وعين الصواب والمشكلة شغلتهم إذا ماأعطيتهم بيانات دخلك أو بيحضروا حسابك لمدة سنة كاملة كعقوبة لك ...وهم الآن يطالبونك بالمستحيل كمثال الفرد المستقل يطلبك إثبات سكن من إيجار والسالفة كلها لوي ذراع فقط لأجل ٣٠٠ ريال والمشكلة الحساب جاء لأجل الضرائب والضرائب على الجميع وبأمر ملكي لكن حساب المواطن وحافز هذه أمرها غريب وخدمة العملاء مايردون لك مباشرة وسالفة حساب المواطن صارت قضية رأي المجتمع خاصة من ٣ أشهر وجاي....لابد من حل جذري لهذه المسألة وهذه الضرائب التي أنهكت الفقير الذي طردوه من حساب المواطن لأجل أن يثبت له سكن لأجل ٣٠٠ ريال حتى الغني عجز عن هذه الضرائب

[عبدالله الحبابي القحطاني]


سعيد بن غرم الله الغامدي
سعيد بن غرم الله الغامدي

الحجم

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة/ق

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ثربان) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها